3 مفاجآت فجرها المتهم في قضية «سفاح الإسماعيلية» خلال جلسات محاكمته

محاكمة سفاح الإسماعلية
محاكمة سفاح الإسماعلية

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية تأجيل محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا، في الإسماعيلية، والشروع في قتل 2 آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، لجلسة 9 ديسمبر الجاري للحكم، وفي هذا السياق، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، 3 مفاجأت في القضية خلال جلسات محاكمة المتهم.

المتهم: «مكنتش مدرك ما يحدث»

أكد  عبد الرحمن نظمي  الشهير «بـدبور» المتهم بقتل شخص ذبحًا عمدًا والتمثيل بجثة وفصل رأسه عن جسده والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع، في أقواله أمام هيئة المحكمة أنه يشعر بالندم الشديد لارتكابه الجريمة وأنه لم يتوقع أن تكون بهذه الدرجة من البشاعة.. وقال  المتهم، إن المخدرات التي أدمن تعطيها وراء ارتكابه الواقعة، وأنه لم يكن في وعيه وقت ارتكاب الجريمة بسبب تعاطيه للمخدرات قبل الجريمة.

 

اقرأ أيضا| مفاجأة في اعترافات «سفاح الإسماعيلية» أمام المحكمة

المتهم ينفي قتل المجني عليه

في مفاجأة من العيار الثقيل، نفى المتهم عبد الرحمن المشهور بـ"دابور"، والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح الإسماعيلية"، أمام هيئة المحكمة بالإسماعيلية، اليوم السبت، قيامه بقتل مواطن ذبحًا والتمثيل بجثتة وقطع رأسة والسير بها في الشارع في عز الظهر بمحافظة الإسماعيلية. 

المفاجأة الثالثة.. تقرير الطب الشرعي يثبت سلامة السفاح

أصدرت إدارة الطب النفسي الشرعي التابعة للمجلس الإقليمي للصحة النفسية، تقريرها في القضية المكلفة بها من النيابة العامة بالكشف على المتهم في قضية مذبحة الاسماعيلية، ونفي ما كان يدعيه المتهم بأنه يعاني من مرض نفسي.

وعقدت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد علي حسين، وعضوية المستشار ولاء محمد مجدي الطاهر عضو يمين، والمستشار ياسر حسني مدبولي عضو شمال، اليوم السبت 4 ديسمبر، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل مواطن عمدًا والتمثيل بجثته، والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية. 

وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية، تسلمت قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة بشعة هزت الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، بعد أن وقع المتهم بارتكاب جريمة قتل شخص ذبحًا في أحد شوارع الإسماعيلية وفصل رأسه عن جسده، وإصابة 2 آخرين، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدم، وكذا تعاطيه مواد مخدرة، وإحرازه أسلحة بيضاء - دون مُسوغ قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وأقامت النيابة العامة الدليل علي المتهم من شهادة المجني عليهما المصابين وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر.

 كما ثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.