تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الجزائر في كأس العرب

مباراة سابقة للمنتخب الوطني
مباراة سابقة للمنتخب الوطني

موقعة منتظرة يخوضها منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الجزائري في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء علي ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة في ختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب.
ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر موقعة الجزائر بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأحمد فتوح وحمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق في خط الدفاع ، وعمرو السولية وحمدي فتحي محوري ارتكاز، وأحمد رفعت. أحمد السيد زيزو وحسين فيصل تحت رأس الحربة محمد شريف.
ويغيب عن المباراة محمد مجدي أفشة بعد شعورة بإرهاق عضلي ، وفضل الجهاز الفني عدم المجازفة بمشاركة أفشة في مباراة الجزائر حتي يكون جاهزاً لموقعة ربع النهائي.
 وتأهل منتخبا مصر والجزائر الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
ويتقاسم منتخب مصر مع نظيره الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.
وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.
وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.
وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر ، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.
وتحدد رسميا تأهل 7 منتخبات حتي الان من جميع المجموعات لربع نهائي المنافسات وهم مصر وقطر والجزائر وتونس والإمارات والمغرب وعمان.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .ويتأهل 8 منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي .
وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

اقرأ أيضًا: أفشة يغيب عن مران منتخب مصر قبل موقعة الجزائر بكأس العرب