عمان يتأهل لربع نهائي كأس العرب وعلامة كاملة لقطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حسم منتخب عمان تأهله إلي ربع نهائي بطولة كأس العرب عقب إحتلاله المركز الثاني للمجموعة الأولي بعد ختام دور المجموعات .

وحقق عمان فوزا ثمينا على البحرين بثلاثة أهداف دون رد خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الأولي .وأحرز أهداف عمان كلا من المنذر ربيع العلوي وأرشد العلوي وخالد خليفة الهاجري في الدقيقتين 51 و50 و95 من عمر اللقاء .

ولحق عمان بنظيره القطري الذي حسم تأهله من الجولة الماضية وحقق الفوز علي العراق بثلاثة أهداف نظيفة  خلال المباراة التي أقيمت بينهما في نفس الجولة . وأحرز هدف قطر الأول المعز علي في الدقيقة 82 قبل أن يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني في الدقيقة 84 ونجح حسن خالد الهيدوس في احراز الهدف الثالث فى الدقيقة 90من عمر اللقاء .

ويعد المنتخب القطري هو الوحيد حتي الان الذي حقق العلامة الكاملة فب دور المجموعات.

ويعد عمان 7 المتأهلين لربع النهائي بعد تأهل الثلاثي مصر والجزائر وقطر وتونس والإمارات والمغرب

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

تعادل سلبي بين قطر والعراق في الشوط الأول