صندوق مصر السيادى: إعادة تطوير مجمع التحرير ليشمل نشاطًا فندقيًا وخدميًا وتجاريًا

مجمع التحرير
مجمع التحرير

قال الدكتور أيمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي، إنه تم تقديم دراسة عالمية لإعادة تطوير مبنى مجمع التحرير؛ والذي سيشمل نشاطًا فندقيًا وخدميًا وتجاريًا.


وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر استقبلت 7 تحالفات وقع الاختيار على 3 منهم، وتم الاستقرار النهائي على التحالف الأمريكي الثلاثي.


وأوضح أن هذا الاختيار جاء بناءً على دراسة علمية؛ مؤكدًا أن هذا التحالف الثلاثي يضم شركة استثمار عقاري؛ وبه مطور عقاري لديه نشاطات في أوروبا وأمريكا؛ قائلاً: «أول مرة يدخلوا مصر والشرق الأوسط».
وتابع أن مصر تفتخر بدخول هذا التحالف مصر لأول مرة؛ لأنه يدل على وجود فرصة استثمارية فريدة وواعدة في مصر، لافتًا إلى أن المجمع سيكون به نشاط فندقي وشقق فندقية لمجتمع رجال الأعمال؛ حيث ستكون هذه المنطقة مركزًا لريادة الأعمال.
وأشار إلى أن المكونات الخدمية ستساهم في خدمة رؤية تطوير المجمع، وسيكون هناك مكون سياحي أيضًا؛ مشيرًا إلى أن خطة التطوير لا تقتصر على مجمع التحرير فقط إنما ترتبط بممشى أهل مصر وميدان لاظوغلي «نرتبط بالتطوير الذي تقوم به الدولة بمنطقة وسط البلد».


ولفت إلى أن موعد الانتهاء من عملية التطوير يتوقف على الانتهاء من ملامح تطوير المشروع النهائية، لافتًا إلى أنه يتم العمل على الانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بعملية التطوير.


وأكد أن ملكية المجمع ستظل لصندوق مصر السيادي الذي سيكون له نسبة في الأرباح من المشروع، موضحًا أن العائد المادي من هذا المشروع مُجدي؛ وهذا ما أثبته حجم الاستثمارات التي ضخها المستثمرون.

أقرا ايضا       إحالة 57 من العاملين  بالمصالح الحكومية والخدمية بالبحيرة للتحقيق

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي