«صحة الدقهلية»: الإستعداد لحملة شلل الأطفال القادمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في إطار خطة الدولة بالاستمرار في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ادارة  الطب الوقائي بعقد اجتماعات مستمرة  مع  مديري الإدارات الصحية ، ووكلاء الوقائي  ومسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات  بالإدارات الصحية، لمناقشة الإستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال  القادمة والمزمع انعقادها في 19 ديسمبر الجاري وتستمر لمدة 4 أيام بالمحافظة ومناقشة خطة العمل والتعليمات الخاصة بالحملة.
وأشار وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية أن المستهدف تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر.

وأكد مكي علي استمرار انعقاد  الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الإجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بها، والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية، وطرق مكافحة العدوي أثناء التطعيمات، في ظل الظروف الراهنة.
وأوضح مكي أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل ومن شقه لشقة ، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية.

يذكر أن  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا اليوم ، مع  مديري المستشفيات لمناقشة استرتيجية وخطة عمل المستشفيات خلال الفتره المقبلة والمعوقات التي تواجههم بحضور  د هبه الشريف مدير ادارة  الطب العلاجي.

وتناول الإجتماع مناقشة مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022-2023 م  وموقف الانشاءات وكذا مناقشة الاحتياجات من التجهيزات الطبية وموقف أعطال الأجهزة الطبية وموقف الادوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى احتياجات المديرية من القوى البشرية.
ومناقشة التعاقدات مع عدد اكبر من المدربين من أساتذة الجامعات بمستشفيات وزارة الصحة وآلية تطبيق برنامج الزمالة المصرية بصورة أفضل لضمان جودة العملية التدريبيه والخدمة الطبية بالمستشفيات و رفع كفاءة الاداء الوظيفي للاطباء  بالإضافة إلى مناقشة التطورات بأقسام المستشفيات واوضاع سكن الأطباء.
كما شدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على متابعة عمل فرق تطعيم فيروس كورونا  الثابتة والمتحركة وعمل الفرق  داخل المستشفيات والمخصصة لخدمة المترددين على العيادات الخارجية للوصول إلى اكبر عدد من أهالي المحافظة.

اقرأ أيضا:  محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى بلقاس ويفتتح 5 مدارس جديدة | فيديو

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي