قطر يواجه الإمارات في ربع نهائي كأس العرب وتونس ينتظر منافسه

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

صعد منتخبي تونس والإمارات إلي ربع نهائي بطولة كأس العرب وذلك عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية .

وتأهل منتخب تونس متصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات .

ومن المقرر أن يشهد الدور ربع النهائي مواجهه بين متصدر المجموعة الأولي مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية فضلا عن مواجهة بين متصدر المجموعة الثانية ووصيف المجموعة الاولي .

وكانت الجولة الماضية قد شهدت تاهل منتخب قطر إلي ربع النهائي بعد تأكيد صدارته للمواجهة حيث من المقرر أن تجمع مباراة ربع لانهائي الاولي بين قطر " أول المجموعة الاولي " والإمارات" ثاني المجموعة الثانية ".

وينتظر منتخب تونس " أول المجموعة الثانية " تحديد البطاقة الثانية للمجموعة الاولي والتي يتنافس عليها كل من الثلاثي العراق، عمان، البحرين والتي ستحدد بعد قليل عقب انتهاء مباريات المجموغة الاولي .

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات الثاني بين إحتل سوريا المركز الثالث برصيد 3 نقاط وموريتانيا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط .

 وكانت الجولة الثانية قد أسفرت عن تأهل منتخبات قطر عن المجموعة الأولي والمغرب عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

تونس والإمارات إلي ربع نهائي كأس العرب.. وفوز شرفي لموريتانيا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي