التموين تتحفظ على 24 طن «سكر و أرز» قبل بيعهم في السوق السوداء

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع مديري المديريات التموينية بالمحافظات ،بتكثيف و استمرار الحملات الرقابية على الأسواق يومياً ، خاصة منافذ صرف المقررات التموينية، والمخابز ، وفي هذا الإطار تمكنت حملة رقابية موسعة اليوم الاثنين الموافق 6ديسمبر من التحفظ على 24 طن أرز وسكر خاص بالمقررأت التموينية قبل بيعة بالسوق السوداء.

حيث تشكلت حملة تموينية مفاجئة للمرور على أحدى قرى دمنهور وفقا لتعليمات المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، و العميد وجدي الصيرفي مدير مباحث التموين بالبحيرة، ومحمد عابدين مدير إدارة تموين دمنهور .

وتم تشكيل الحملة التموينية بناءاً على المعلومات التي وردت إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية ، عن وجود أحد الاشخاص بأحدى قرى دمنهور قام بتجميع كميات كبيرة من السكر التموين المعبا بشكائر خمسون زنة الواحدة 50 كيلو جرام، وقام بتجمعيا فى أحد الأماكن ، و بتغطيتها بكميات كبيرة من شكائر الارز المعبأة.

 

وبناءاً على المعلومات الواردة، توجهت الحملة التموينية للتأكد من صحة المعلومات، وتبين صحة المعلومة، وتم ضبط 19 طن من السكر التمويني ، و5 أطنان من الأرز المخصص للصرف على البطاقات التموينية، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء بغرض التربح من وراء ذلك .

وقامت الحملة التموينية المشكلة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، والإدارة التموينية بدمنهور، ومباحث التموين، بالتحفظ على جميع الكميات، وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

من ناحية أخرى تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم اليوم من التحفظ على كميات من السلع الغذائية الغير صالحه للاستهلاك الآدمي ، وذلك في إطار المتابعة الدورية للأسواق ومنافذ صرف المقررات، والمخابز البلدية.

حيث شنت مديرية التموين بالفيوم بالتعاون مع الرقابة التموينية، حملة على الأسواق والمحلات التجاريه والأنشطة التموينيه للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية فى حالة ثبوت أى مخالفة.

حيث تمكنت الحملة اليوم من ضبط كميات من السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك داخل أحد المحال التجارية، تم تحرير محضر جنح ضد مرتكب الواقعة، وإخطار النيابة العامة لإتخاذ اللازم.

 

 

اقرا ايضا :التموين: ضبط مصنع جبن بدون ترخيص.. وتحرير 43 محضراً للمخابز