تونس والإمارات إلي ربع نهائي كأس العرب.. وفوز شرفي لموريتانيا

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

صعد منتخبي تونس والإمارات إلي ربع نهائي بطولة كأس العرب وذلك عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية .

ففي المباراة الأولي حقق منتخب تونس الفوز على الإمارات بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد الثمامة . وسجل هدف تونس سيف الدين الجزيزي فى الدقيقة 11 من عمر اللقاء .

وفي المباراة الثانية فاز منتخب موريتانيا علي سوريا بهدفين لهدف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد الجنوب.وتقدم لموريتانيا محمد سويد في الدقيقة 50 قبل أن يتعادل سوريا عن طريق محمود البحر بينما أحرز     حمي تانجي هدف فوز موريتانيا فى الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات الثاني بين إحتل سوريا المركز الثالث برصيد 3 نقاط وموريتانيا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط .

 وكانت الجولة الثانية قد أسفرت عن تأهل منتخبات قطر عن المجموعة الأولي والمغرب عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

تونس يتقدم على الإمارات بهدف الجزيري في الشوط الأول.. شاهد