تقديم موعد أمم إفريقيا 2021  لحل أزمة الأهلي بالمونديال

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

كشف مصدر داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن اتجاه لتقديم موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون مطلع العام المقبل .

وأكد المصدر أن كاف ينوي تحدد يوم 3 يناير المقبل لانطلاق منافسات كان 2021  بدلا من 9 يناير وذلك بسبب بطولة كأس العالم للأندية. حيث كان من المقرر ختام المنافسات يوم 6 فبراير.

وأضاف المصدر أن هذا القرار  بسبب تعارض مواعيد ختام البطولة مع مواعيد مباريات كأس العالم للأندية وخاصة بسبب أزمة النادي الأهلي الذي سيلعب مباراته بمونديال الأندية أمام  مونتيري المكسيكي التي ستقام يوم 5 فبراير المقبل في الإمارات.

يذكر أن المنتخب الوطني يضم  ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

وفي نفس السياق كشف محمد عبد المنعم شطة نجم الأهلي السابق أن كأس أمم أفريقيا مهددة بالتأجيل خلال الفترة المقبلة.وقال شطة في تصريحات تليفزيونية: "الملاعب غير جاهزة حتى الآن وحال عدم إقامة البطولة في الكاميرون سيتم إلغائها" وواصل :"هناك ضغط مباريات على صعيد الأجندة الدولية في الفترة المقبلة وهو ما يصعب من أمر التأجيل". وكانت الفترة الماضية قد شهدت بعض التقارير التى تشير إلي نقل البطولة من الكاميرون أو تأجيلها قبل أن يؤكد رئيس الاتحاد الأفريقي جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة .

وفي سياق اخر قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الأهلي يواجه الرجاء المغربي يوم 22 ديسمبر الجاري في قطر على كأس السوبر الإفريقي.

وأكد مدير الكرة أن الأهلي تلقى إخطارًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالموعد الجديد لمباراة السوبر، التي بدأ الفريق الاستعداد لها اليوم، بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للفريق عقب مباراة سموحة في بطولة الدوري الممتاز.ويدخل الأهلي مباراة السوبر بصفته بطل إفريقيا، ويواجه الرجاء  المغربي المتوج ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

الخطيب: على اتحاد الكرة حل أزمة مواعيد مونديال الأندية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي