26 ديسمبر.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لكلية الألسن بجامعة الأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم كلية الألسن بالأقصر مؤتمرها السنوي الأول للأقسام، وذلك يوم الأحد الموافق 26 ديسمبر 2021م، تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، والدكتور ربيع محمد سلامة، عميد كلية الألسن.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى إحياء روح العمل الجماعي والتعاون، والتواصل العلمي الفعال بين الباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب، مع إبراز دور جامعة الأقصر في رعاية البحوث العلمية والتطلع إلى الأفضل.

وأضاف عميد الكلية، أن محاور المؤتمر مفتوحة لجميع البحوث العلمية التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الألسن جامعة الأقصر، في اللغويات أو الآداب أو الدراسات الإنسانية، لكل أقسام الكلية ولغات دراستها.

وأشار الدكتور محمود النوبي أحمد، رئيس المؤتمر ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إلى أن فعاليات المؤتمر ستعقد خلال يوم واحد داخل الكلية وبين طلابها وأساتذتها، وفي جلسة المؤتمر الافتتاحية يعرض رئيس كل قسم علمي أو المشرف على القسم أنشطة قسمه عن العام الماضي، موجها الشكر  لرئيس الجامعة، لحسن توجيهه ورعايته لكل الأنشطة العلمية والثقافية بكليات الجامعة.

من ناحية أخرى، تنتهى غدًا مهلة التقدم للسكن بالمدن الجامعية لجميع الطلاب، حيث سبق وأن أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية، عن فتح باب التقدم لجميع الطالبات للسكن بمدن الجامعة، وذلك اعتبارًا من أول ديسمبر  وحتى يوم 7 ديسمبر الجاري.

وأوضحت إدارة المدن، أنه يتم تلقي طلبات التسكين عبر الموقع الإلكتروني "نظام الزهراء لإدارة المدن الجامعية"، حيث أتيح للطالبات التسجيل على الموقع، خلال فترة تستغرق أسبوعًا، مشيرة إلى أن الأماكن الشاغرة حاليًا بمدن الطالبات فقط، وأن مدن الطلاب كاملة العدد.

يشار إلى أنه تمت مناقشة أوضاع التسكين، للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١، من جانب أعضاء مجلس إدارة المدن الجامعية برئاسة رئيس الجامعة، خلال منتصف نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضا|  رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل ختام البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات