تجديد حبس شقيقان مسجلي خطر لاتهامهما بقتل مسن وسرقته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت قاضي المعارضات، بمحكمة شمال الجيزة، استمرار حبس الشقيقان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بقتل مسن لسرقته بمنطقة المنيرة.


كشفت تحقيقات النيابة، بشمال الجيزة، عن تفاصيل مقتل مسن على يد  شقيقان، لاتهامهما لسرقته، بمنطقة المنيرة بالجيزة، وأن الشقيقان يبلغ أحداهما 17 عاما، والآخر 19 عاما.


وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين مسجلين خطر، في قضايا سرقة.

 

اقرأ أيضاً: سقوط عاطل وسائق يتاجران في المواد المخدرة بالصف


وأفادت التحقيقات، بأن المجني عليه كان يعيش بمفرده داخل شقته، فلعلم المتهمان بأنه يعيش بمفرده، قرر أن يتسللا لشقته لسرقته، فسرقا حلة طهي، وعقب سرقتهما شعر بهما المجني عليه، فباغته أحداهما بطعنه بالسكين، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ونقله الجيران على الفور إلى المستشفى.


 قسم شرطة المنيرة بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص داخل مسكنه نتيجة تعرضه لاعتداء بسلاح أبيض، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال تحريات الرائد حسام العباسي، رئيس مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية، أن شقيقان حاولا سرقة شقة جارهما المسن.


ونقل الجيران القتيل إلى المستشفى فى محاولة لإنقاذه، إلا أنه فارق الحياة. تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.


وفي سياق آخر، قررت نيابة أول المنصورة، بإشراف المستشار علاء السعدني المحام العام لنيابات جنوب المنصورة، حبس "م .م.د"  مستريحة المنصورة 15 يوما على ذمة التحقيق.


كان عدد من المواطنين قد تقدموا ببلاغات بتعرضهم لعملية نصب وحصول سيدة على أموال منهم بحجة توظيفها في المفروشات مقابل أرباح شهرية كبيرة، وبعد فترة من حصولها على المبالغ المالية اختفت فتقدم عدد من الضحايا بلاغات ضدها ووصل عدد تلك المحاضر إلى 30 محضرا، ووصل إجمالي المبالغ التي تم الإبلاغ عنها قرابة الـ 50 مليون جنيه.


تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارا من مدير المباحث بتقدم عدد من المواطنين ببلاغات ضد سيدة اتهموها بالنصب والاحتيال عليهم، وحصولها على أموال مقابل منهم بحجة الاستثمار مقابل أرباح شهرية واختفت عقب ذلك، وقد تمكن ضباط المباحث من القاء القبض على السيدة أثناء تواجدها بالقاهرة، وبالعرض على النيابة العامة طلبت تحريات مباحث الأموال العامة، التي أكدت صحة الواقعة فقررت حبسها على ذمة التحقيقات.