وزير التعليم: أولياء الأمور سبب أزمة «رابعة إبتدائي»| فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما يعرف بأزمة «رابعة ابتدائي»، قائلا: إن الأزمة تتعلق بكتابين فقط وهما العلوم والرياضيات، مردفًا: «كل المناهج جديدة بالكامل».

وأوضح شوقي، خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك مصري» المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر 2» الفضائية، اليوم الإثنين، أن الأزمة شعر بها أولياء الأمور حينما انفصلت مواد العلوم والرياضيات والدراسات في الصف الراب ، وكان أولياء الأمور لا زالوا يتبعون ثقافة الامتحان وليس إضافة المهارات للأطفال في الصفوف ما قبل الصف الرابع وإهمال كتاب “ Discover” .

وتابع  وزير التربية والتعليم: أولياء الأمور شعروا بالأزمة حينما أضيفت فكرة الامتحان لمادتي العلوم والدراسات، وأصبحت تلك المواد بينية التخصصات وليست متعددة التخصصات مثل الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

ونوه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن أولياء الأمور لديهم اعتقاد بأن المناهج كبيرة ولكن المنهج ليس للحفظ، هو مجرد فكرة وعليه أكثر من مثال، معقبا : «أولياء الأمور متخيلين أن كل ده للحفظ».

اقرأ أيضًا.. طارق شوقي: مناهج سنة رابعة إبتدائي على أعلى مستوى عالمي

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن بعض الكواليس عن المناهج التي تخص ذوي الهمم، وبعض الكواليس الأخرى عن متابعة امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال المداخلة الهاتفية لبرنامج «صباحك مصري»: إن الوزارة أتاحت أكثر من وسيلة للطلاب لمتابعة المناهج «أون لاين» وذلك من خلال منصات إلكترونية وأخرى عن طريق القنوات التلفزيونية، موضحًا أن الوزارة استهدفت مخاطبة أولياء الأمور بشكل مستمر خلال الفترة الماضية في حالات الأمور الجديدة.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن رأي الطلاب هو ما يهم الوزارة، معقبًا: «الولاد مستقرين ومبسوطين وبيتعلموا أحسن.. والأمور هتمشي في الأخر لصالح الطلاب».

وأشار  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المناهج الجديدة يتم إطلاقها من أجل مصلحتهم، مضيفا: «عاوزنهم يتفوقوا علينا ويكونوا جيلا ناجحا».