«تحيا مصر»: المرحلة الثالثة من «دكان الفرحة» تستهدف توزيع مليون قطعة ملابس

المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ووزير الشباب خلال فعاليات مبادرة دكان الفرحة
المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ووزير الشباب خلال فعاليات مبادرة دكان الفرحة

قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن المرحلة الثالثة من مبادرة (دكان الفرحة) تستهدف توزيع مليون قطعة ملابس على المستحقين بالجامعات ودور الأيتام ومؤسسات أطفال بلا مأوى. 

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم /الاثنين/ واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة معرض (دكان الفرحة) بالمدينة الطلابية بالجامعة، ويرافقهما الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة في الجامعات المصرية. 

وأضاف عبد الفتاح أن المعرض المقام حاليًا بجامعة عين شمس يتضمن 15 ألف قطعة ملابس وأحذية وإكسسورات تم توفيرها لنحو 5 آلاف طالب وطالبة ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية بالجامعة، منوهًا بأن المعرض يتم تنظيمه في إطار الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حيث يتم السماح للطلاب بزيارة المعرض واختيار 3 قطع لكل طالب بحرية تامة دون تزاحم.

وأوضح أن المعرض سيستمر في استقبال الطلاب لمدة 4 أيام، حيث يتم تنظيمه بالتعاون مع بنك الكساء المصري وعدد من الشركات المصرية المتخصصة في صناعة واستيراد الملابس، مشيرًا إلى أن مبادرة (دكان الفرحة) تم تدشينها في أبريل عام 2019؛ بهدف تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع.

وتنظم المبادرة معارضًا لتوفير الملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام وتم توزيع نحو 700 ألف قطعة ملابس على ما يقرب 300 ألف مستفيد خلال المرحلتي الأولى والثانية من المبادرة، وكذلك عدد من الدراجات على الأطفال وأدوات النظافة الشخصية.

يُذكر أن الصندوق نظم خلال الفترة الماضية معارض (دكان الفرحة) بجامعات (المنيا - جنوب الوادي - الإسكندرية - عين شمس - دمياط - سوهاج)، بالإضافة إلى تنظيم معارض في المناطق الأكثر احتياجا لتوزيع الملابس على دور الأيتام وأبناء السجينات ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في (القاهرة - الجيزة - الشرقية - الأقصر - سوهاج - الواحات البحرية - أسيوط - قنا).
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي