«تطوير التعليم بالوزراء»: 4 مشروعات لطلاب المجمعات التكنولوجية بالغردقة

صندوق تطوير التعليم
صندوق تطوير التعليم

وافق مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الشهري، اليوم، برئاسة دكتور أحمد حسني الحيوي الأمين العام للصندوق، على مشاركة طلاب مجمعي (أبوغالب) و(أسيوط) ومشاركة 4 طلاب في معرض (قمة مصر لريادة الأعمال 2021)، والذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر، بمدينة الغردقة.

حضر الاجتماع مديرو المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالي والإداري، ومكتب الدعم الفني، والمكتب الإعلامي، ومكتب التخطيط والمتابعة.

وقال الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن الاجتماع شهد مناقشة تشكيل لجنة لمراجعة الأوضاع المالية والفنية للعاملين بالمجمعات التكنولوجية، والتشديد على ضرورة إعداد تقارير متابعة الأداء بشكل دوري؛ لتحسين مستوى الأداء.

وأضاف أن المجلس وافق خلال الاجتماع على مقترح مدير مجمع الفيوم بمخاطبة المحافظ؛ لرصف الطريق أمام المجمع، ورفع خزان مياه الصرف الصحي غير المستغل، والذي تبلغ مساحته حوالي 60 مترا مربعا من أمام المجمع، حفاظًا على الشكل العام للمجمع، كما عرض مدير المجمع تقريرا عن زيارة ممثل شركة يازاكي اليابانية (Yazaki) وهي شركة متخصصة في إنتاج ضفائر السيارات، وذلك لرغبتها بتوقيع بروتوكول تعاون مع مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم.

وأشار إلى توقيع مجمع أسيوط بروتوكول تعاون مع شركة (UP Pharm) مصر العليا للصناعات الدوائية؛ لتدريب طلاب المجمع سواء في مرحلة المدرسة الثانوية التكنولوجية أو مرحلة الكلية المصرية الألمانية، كما تم تنظيم زيارة ميدانية لمدربي قسم تكنولوجيا ميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء لقناطر أسيوط الجديدة، تمهيداً لبدء تدريب طلاب مجمع أسيوط.

وقال إنه تم قبول 8 طلاب من مجمع أسيوط (2 من قسم تكنولوجيا الكهرباء، و6 من قسم تكنولوجيا الميكانيكا) من خريجي المدرسة الثانوية التكنولوجية بالمجمع، من أصل 11 طالبا متقدمين في المنحة المقدمة من التدريب والتشغيل المهني المزدوج بألمانيا (THAMM)، وفي انتظار سفرهم في أواخر الشهر الحالي.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي