مدرب الجزائر يعلق على مواجهة الفراعنة بكأس العرب

مدرب الجزائر
مدرب الجزائر

 
أكد مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر أن مواجهة منتخب مصر غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة بكأس العرب ستكون صعبة على المنتخبين، وشدد على أن المواجهة ستكون مهمة جدا وعليهم أن يثتوا جدارتهم بالفوز على الأفضل في طريقهم للتحضير لكأس أمم أفريقيا.  

وقال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة منتخب مصر يوم الثلاثاء بملعب الجنوب المونديالي 2021:" هذا النوع من المواجهات عاصرته من قبل كلاعب من قبل والآن كمدرب وهناك اختلاف كبير".  

وأضاف : "نحن نجد انفسنا اليوم أمام رهان كبير لأن نكون متصدرين  هذه المجموعة وبالنسبة للإعداد كان لمدة قصيرة وهناك دوافع لدى اللاعبين لتحقيق الفوز وهم سيكونون متحفزين في ملعب ملئ بالجماهير وفي هذا نوع من الاستعداد النفسي والجماهير تجعل المباراة مباراة تضامن وسنجد أنفسنا أمام فريق لديهم الروح القتالية وعلينا ان نرتقي لمستوى الروح القتالية للمنافس". 

وقال بوقرة: " مباراة أم درمان من الماض، ونتطلع لتصدر مجموعتنا، والمصريون اخوتنا ونحن مسلمون وإخوة لكننا سنتحول إلى "أعداء صغار" في الملعب، وبعدها تعود كل الأمور إلى طبيعتها ، وسبق وأن لعبنا في مصر عام 2019 في أمم أفريقيا دون مشاكل والعلاقات عادت لطبيعتها".

 ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.
 

إقرأ أيضا: منتخب مصر بقميصه الأحمر أمام الجزائر غدًا