بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وكوريا الجنوبية

 بروتوكول تعاون مع كوريا الجنوبية
بروتوكول تعاون مع كوريا الجنوبية

شهد د.محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون في مجال البحث العلمي، مع دولة كوريا الجنوبية الصديقة.

جاء ذلك بحضور جينكوان هيون، كبير أمناء مكتبة الجمعية الوطنية، بدرجة نائب وزير بدولة كوريا الجنوبية، والوفد المرافق له المكون من وفد من المكتبة الكورية والسفارة الكورية بالقاهرة، ود.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، أ.د.شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الآكاديمي بالجامعة، وأعضاء هيئة تدريس قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة عين شمس

اقرأأيضا|الاتحاد الرياضي المصري يعلن نتائج بطولة «السلاح» للجامعات

وقع عن الجانب المصري ممثل في جامعة عين شمس أ.د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، وعن الجانب الكوري  جينكوان هيون، كبير أمناء مكتبة الجمعية الوطنية.

وأوضحت أ.د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، أنه بموجب البروتوكول المبرم بين الجانبين يستطيع طلاب قسم اللغة الكورية بالكلية بمستوى الليسانس و الدراسات العليا الدخول على المكتبة الرقمية  والاطلاع على المراجع و الكتب.

وأكدت أن تلك الخطوة  تعد طفرة فى تاريخ قسم اللغة  الكورية، وذلك لندرة المراجع الخاصة بهذا التخصص مما يشكل صعوبة على الطلاب والباحثين، لافتة إلى أن هذا البروتوكول سيحفز النهوض بالنواحي  الاكاديمية والبحث العلمى بالقسم.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي