56 مكتباً لدعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا بالجامعات

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أعلن المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في تقرير مؤشر البحث العلمي، الصادر في شهر نوفمبر الماضي،عن وجود 56 مكتب لدعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعات (الحكومية والخاصة) والمراكز البحثية تم تمويلهم من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشار التقرير إلى أن مثل هذه المكاتب من شأنها أن تخدم قطاعات الصناعة والزراعة، والخدمات والحياة المجتمعية فى النطاق الجغرافي المتواجد فيه المكتب.

وأشار مرصد العلوم والابتكار في تقريره أن مكاتب دعم الابتكار قامت بتجميع 740 تحدي تكنولوجي في النطاق الجغرافي للمكاتب وتجميع 491 منتج تكنولوجي جديد جاهز للتسويق وجارى العمل على تسويقهم.

كما عملت مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعات الحكومية والخاصة على تقديم 250 منحة دعم للمبتكرين الأفراد فى النطاق الجغرافى للمكاتب.

واضاف  أنه تم تنفيذ 365 نموذج أولي بتكلفة وتنفيذ 100 عينة إنتاجية وتم عقد 220 عقد شراكات مع جهات بحثية لإيجاد حلول تكنولوجية لحلها ولتصنيع نماذج أولية فى مجالات الزراعة والفضاء والصناعة وتكنولوجيا المعرفة ومعالجة المياة والطاقة الجديدة المتجددة.

 

اقرا ايضا : هزة أرضية بقوة 4.9 درجة تضرب جزر الكوريل الروسية‎‎