موقع عالمي يختار الأقصر وأبوسمبل ضمن 10 مدن أثرية يجب زيارتها حول العالم

الأقصر
الأقصر

نشر موقع "ترافيل اويست" المتخصص في الشان  السياحي و السفر تقريرا حول اهم المدن الآثرية التي يجب ان تزوها خلال رحلاتك حول العالم .

وأكد  الموقع ان من الضروري ان تشعر بالراحة و الامان خلال رحلتك السياحية لاي مكان في العالم و تتاكد من خدمات النقل و الأمن العام للبلد قبل التفكير في السفر الي اي بلد .


وأشار الموقع ان تلك القائمة التي تم اختيارها كانت  بسبب وجود مزارات حضارية و ثقافية ممتازة فيها كما تتوافر لديها عوامل الجذب السياحي و الأمن .

وتتضمنت  تلك القائمة مدينتي من  مصر هما الأقصر و أبو سمبل حيث أكد الموقع ان الأقصر تعد واحدة من اجمل المدن الحضارية و الآثرية في العالم ، كما تحتوي علي وادي الملوك  و الملكات  التي تعد واحدة من اجمل المزارات الاثرية في العالم.

اقرأ ايضا :- «معاصر للنبيذ ومزارع زهور».. اكتشافات آثرية في طريق الكباش 


وأضاف الموقع ليس فقط المزارات الاثرية التي تتمتع بها الأقصر و لكن هي واحدة من  اجمل المدن بسبب وجدها علي ضفاف النيل و يوجد بها طقس معتدل طوال  العالم .

موقع اجنبي يختار 10 مدن اثرية يجب زيارتها حول العالم 

 

وكان  الموقع التاني الذي تم اختياره من مصر أبو سمبل حيث اكد الموقع ان تم بناؤه عام 1244 قبل الميلاد و هو من  اجمل المزارات الأثرية و يوجد  به أربعة تماثيل فرعونية بارتفاع 69 قدم فوق مداخل المعبد .

 

وجاء في القائمة ايضا  مدينة باولا في مالطا، بومبي في إيطاليا و ماتشو بيتشو في بيرو و حديقة ميسا فيردي في كولورادو و مدينة دلفي في اليونان و مدينة البتراء في الأردن و جرش ايضا في الأردن .

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا