محافظ الدقهلية يقرر إنشاء مكتب لشكاوي المواطنين داخل كل مستشفي

مستشفى بلقاس المركزي
مستشفى بلقاس المركزي

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إنشاء مكتب لشكاوي المواطنين داخل كل مستشفي لتلقي شكاوي المرضي وحلها وربطهم بمكتب شكاوي رئيسي بمقر مديرية الصحة. 

كما قرر المحافظ، خلال زيارته اليوم لمدينة ومركز بلقاس بربط مكاتب الشكاوى بالمراكز التكنولوجية بمراكز المدن، مكلفا الدكتور سعد مكي  بسرعة إنشائها كما كلف رؤساء المراكز والمدن والاحياء بمتابعة شكاوي المرضي أول بأول


وتفقد المحافظ خلال الجولة  مبني الطوارئ بمستشفي بلقاس المركزي والمزمع احلاله وتجديده وتطويره علي اعلي مستوي بتكلفة 11 مليون جنيه، كما تفقد اقسام المستشفي المختلفه للاطمئنان  علي تقديم الخدمه الطبيه للمرضي والمترددين  والتقي بعدد من المواطنين ووجه بسرعة تقديم الرعايه الطبيه لهم.

ورافق المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة واللواء فايق الذكي عضو مجلس النواب والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس.

واستمع المحافظ، إلى شرح مفصل حول مراحل تطوير المبني الرئيسي للمستشفي والذي يضم قسم الطوارئ ومكاتب إدارية وتحويله بالكامل إلى مبني طوارئ وإلغاء كافة المكاتب الإدارية لاستيعاب أعداد المرضي، وإنشاء غرف عمليات تخصصية جديده وزيادة عدد أسرة العنايه المركزه من من 23 سرير إلى 50 سرير بالإضافة إلى زيادة عدد حضانات الأطفال من 24 حضانه إلى 40 حضانه.

وشدد مختار، على ضرورة الاستقبال الجيد للمرضي والمترددين ومعاملتهم معامله حسنه وتقديم الرعايه الطبيه لهم أولوية اولي قبل أعمال التطوير، مؤكداً على أنه لاقيمه لأي أعمال تطوير بدون معاملة المرضي معامله حسنه وتقديم الرعايه الصحيه لهم.

ومن جهة أخري تفقد مختار، أعمال إحلال وتجديد خطوط المياه والصرف الصحي بقرية المعصره ووجه لمسئولي شركه مياه الشرب والصرف الصحي بتكثيف الأعمال لسرعة رصف الطريق الرئيسي الذي يربط مركز بلقاس بمحافظه كفر الشيخ.

وثمن المحافظ، دور المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظه في القطاعات المختلفه وفي مقدمتها تطوير المستشفيات ودعمها بالأجهزة الطبيه اللازمة.

وأكد المحافظ، أن ذلك يأتي في  إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين وتطوير المستشفيات ودعمها بكافة الأجهزة الطبية الحديثة، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


اقرأ أيضا | بتكلفة بلغت 11 مليون جنيه.. إقامة جناح للطوارئ بمستشفى بلقاس