المدارس تتيح تغيير التشعيب واللغة الثانية أمام طلاب الثانوية العامة

 طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

 

قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول،أتاحت المدارس الثانوية العام ، أمام طلاب الصف الثاني الثانوي ، فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية الأدبية ،وتغير اللغة الثانية، والتي تشمل اللغات ( الفرنسية و_الأسبانية _الألمانية _ الإيطالية والصينية) .

وأشارت المدارس ، إلى انه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة  ورفعه على  قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم.

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإلغاء التشعيب في الثانوية العامة، قائلا: «نسير بخطوات متميزة في تطوير المناهج الدراسية في جميع مراحل التعليم، لاعتمادها على الفهم والابتكار، وليس الحفظ والتلقين»، موضحا أن العام الدراسي الجديد يسير بصورة منتظمة دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية بالمدارس.

وأضاف د.شوقي ، أن إلغاء التشعيب في الثانوية العامة بداية من العام الدراسي 2022-2023، لافتا إلى أنه سيطبق على الملتحقين بالثانوية العامة 2022-2023، أي من هم في الصف الثاني الثانوي الآن؛ إذ سيدمج علمي «علوم، ورياضة»، وتظل الشعبة الأدبية كما هي، وسيكون النظام بعد ذلك علمي وأدبي فقط.

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضي وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.


ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

 

 

اقرأأيضا«التعليم» تخاطب المديريات لقبول طلاب أولى ثانوي نظام المنازل

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي