عبد الرحمن: «كان بيتقال لي إزاي هنفع في الجامعة.. كنت مرفوض» | فيديو

عبدالرحمن عرام
عبدالرحمن عرام

قال عبدالرحمن عرام، شاب من ذوي الهمم الذين حضروا احتفالية "قادرون باختلاف" أمس الأحد، إنه لم يكن يشعر بأي دعم، موضحًا: "كنت أتعرض لانتقادات شديدة، وكان بيتقال إني إزاي أنفع في جامعة وازاي ممكن أناقش قضايا أصحاب الهمم، وكان في رفض".

وأضاف عرام خلال تقديمه فقرةً من حلقة اليوم الإثنين، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية: "لقيت ناس قالوا لي خليك في مهنة معينة بس بلاش تبقى معانا، لكن أنا غيرت الصورة دي دلوقتي". 

ووجه رسالة مؤثرة لوالدته على الهواء، قائلًا: "والدتي كل حياتي، وبقت تقدر تقول إن ابني مفيهوش مشكلة وقدرت أعالجه وأظهر بيه قدام الناس، وكانت بتقوي ثقتي في نفسي".

وسأل عرام، الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عن نظرتهما لما قدمته الدولة للشباب، ورد الشاذلي موضحًا أن الدولة قدمت الكثير لهذه الفئة من المجتمع مثل مؤتمر الشباب ومنتدى الشباب العالمي والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب التي خرّجت 3 دفعات، بواقع 500 شاب في الدفعة الواحدة كما أعلنت فتح الباب للتسجيل في الدفعة الرابعة.
 
وأكد، أن الشباب تطوعوا في مبادرة حياة كريمة من أجل تطوير القرى، كما تواجد الشباب بقوة في مجلس النواب، وأشارت الإعلامية جومانا ماهر إلى أن الجسور بين الشباب والحكومة لم تكن موجودة، وبالتالي حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على وصل هذه الجسور ودعم لغة الحوار والنقاش والتفاعل بين الشباب ودولته، وبخاصة أن مصر دولة شابة ولديها موارد عظيمة.

اقرأ أيضا:نائبة بالشيوخ عن «قادرون باختلاف»: لقد أبكانا الرئيس الإنسان عندما رأينا دموعه

وحل عبدالرحمن عرام، شاب من ذوي الهمم الذين حضروا احتفالية "قادرون باختلاف" أمس الأحد، ضيفًا على حلقة اليوم الإثنين، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر.
 
الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر لم يقدما ضيف الفقرة، لكنهما أتاحا له الفرصة لتقديمها، بعدما أعرب خلال حديثه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس عن أمنيته بأن يصير مذيعا، وقال بعدما جلس على كرسي المذيع: "صباح الخير على حضراتكم، سعيد جدًا أن ألتقيكم على كرسي المذيع لأول مرة في صباح الخير يا مصر، ووجودي الآن في هذا المكان هو الدليل على أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بطاقة الشباب وقدرات قادرون باختلاف في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو ما كان واضحا بالأمس، وفي البداية دعونا نرحب بالشاذلي وجومانا ماهر".

وأجرى عبدالرحمن الحوار مع مقدمي البرنامج، وسألهما عن رأيهما في احتفالية الأمس، ورد محمد الشاذلي قائلًا: "اكثر ما لفت انتباهي الروح التي كانت موجودة، وكل الحضور كانوا سعداء وظهر ذلك على وجوههم، أنت بكيت وجعلتنا كلنا نبكي".

وأضاف الشاذلي: "شفنا إن عندك طاقة وعاوز تقول أنا موجود، أنت شايف إن في دعم من الدولة خلال الفترة الماضية فظهرت بشكل مختلف عما كنت من قبل"، لافتًا إلى أن مشاعر الأبوة في احتفالات الأمس لفتت انتباهه.

وقالت جومانا ماهر: "أكثر ما لفت انتباهي هو عبدالرحمن وزملائي، قدمت أشياءً لم يستطع أصحاء أن يفعل ربعها، لأنهم لا يملكون إصراركم وروحكم واهتمامكم بكل التفاصيل، تابعت أيضا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على مشاركتكم في الاحتفالية".