‏مصدر بالتعليم: تصحيح امتحانات رابعة ابتدائي داخل المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المدارس ستبدأ اليوم في تصحيح مادة اللغة العربية والتربية الدينية، الذي انتهي طلاب الصف الرابع الابتدائي من أداؤها أمس، في أول أيام امتحانات شهر ديسمبر.

وأوضح المصدر في تصريح خاص، أن التصحيح سيكون داخل المدارس من قبل المعلمين بالمدارس تحت أشراف موجهو المواد الدراسية والإدارات التعليمية.

 وأكد المصدر، أن النتيجة ستجهز بنظام الألوان وليس الدرجات، ولن تعلن للتلاميذ حاليا، على أن تضاف لتقدير امتحانات الفصل الدراسي الأول.

و يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، والبالغ عددهم 2.6 مليون تلميذ وتلميذة، اليوم الاثنين، امتحان مادة العلوم، فى أول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد، وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة، حفاظا عليهم من انتشار فيروس كورونا. 

وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أمس الأحد، من الامتحان الأول في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية. 

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءًا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

 1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

 2- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

 3- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات» 

4- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.‏

 

 

اقرأأيضافي يومها الثاني.. مدير «تعليم مصر القديمة» يتفقد امتحانات رابعة إبتدائي | صور