وزير الإسكان يصدر قرارات إدارية جديدة بشأن مخالفات بناء في المدن الجديدة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أصدر د .عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجموعة من القرارات بأزالة مخالفات البناء بمدينة العاشر من رمضان، مشدداً على مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظاً على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

وتنوعت التعديات ومخالفات البناء التي صدر لها قرارات إزالة بمدينة العاشر من رمضان، بين التعدي بالبناء بدون سند قانوني وإقامة أنشطة مخازن وورش ومغسلة سيارات ودور مخالف ومحال تجارية وحضانة ووحدات سكنية وزيادة النسب البنائية، أو عدم الحصول على تراخيص بناء على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وغير ذلك من أوجه التعديات والمخالفات.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز مدينة العاشر من رمضان، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

وطالب رئيس المدينة  الإدارات المختصة بضرورة المتابعة المستمرة والمرور الدوري لإزالة أي تعديات على أراضي المدينة، حفاظاً على أملاك الدولة والمظهر الحضاري للمدينة، لافتةً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضي الدولة ومخالفات البناء العشوائي.

جاء ذلك  في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات علي الأراضي أملاك الدوله خلال 6 أشهر واستعادة تلك الأراضي مره اخري ومنع أي محاولات جديدة  للتعدي عليها. 
كما تأتي تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: وزير الإسكان يصدر 24 قرارًا لإزالة المخالفات البناء بـ6 مدن جديدة