نقل مقر الإدارة العامة لمرور القاهرة إلى القاهرة الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة، من نقل مقرها بمنطقة الدراسة إلى المقر الجديد بالقاهرة الجديدة، وتم تزويد الإدارة بخدمات متطورة للتسهيل على المواطنين.

ويقع مقر الإدارة الجديد بالكيلو ٤,٥ بطريق السويس الصحراوي، بالقرب من معسكر مبارك للأمن.

 سيتم نقله إلى مقره الجديد بطريق القاهرة – السويس، خلال الساعات القادمة بعد الانتهاء من اللمسات الأخيرة للمبنى .

ومن المقرر أن يقوم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بافتتاح المقرات الجديدة بطريق القاهرة – السويس و الرحاب ، بجوار معسكر مبارك لقوات الأمن وذلك خلال الأيام القادمة ، بعد الانتهاء من نقل محتويات وتجهيزات المقر القديم إلي المقر الجديد .

وذلك في إطار العمل على تطوير المنظومة الأمنية والخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تسعى وزارة الداخلية لاعتماد كافة الإجراءات التي من شأنها استكمال المنظومة الإلكترونية وتفعيل كافة عناصرها، وفضلاً عما قامت به من مد المهلة الزمنية الممنوحة لتركيب الملصق الإلكتروني وتوفير خدمة إلكترونية لطلب تركيبه وإنهاء الإجراءات اللازمة من خلال بوابة مرور مصر، قام قطاع المرور والحماية المدنية بتجهيز ونشر سيارات متنقلة لتركيب الملصق الإلكتروني للمواطنين بالطرق مع مواصلة حملات ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما سيتم اعتباراً من أول نوفمبر سحب رخصتي القيادة والتسيير لقائدي السيارات غير المثبت عليها الملصق الإلكتروني.

وحرصاً على تأمين اللوحات المعدنية بالعلامات التأمينية المختلفة، وإصدارها على نحو لا تتكرر وواضحة تقرأ من بعد مناسب حفاظاً على حقوق المواطنين، وتشديد الحملات على المخالفين من مالكي المركبات ذات اللوحات الغير واضحة والمتعمد إخفائها والمطموسة أو تلك التي تم التلاعب فى بياناتها، سيتم إلغاء رخصتي القيادة والتسيير لمن يتم ضبطهم وفقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية.

وتحقيقاً للسلامة على الطرق من خلال العمل على انحصار أسباب الحوادث المرورية وتكثيف الخدمات الميدانية بالمناطق الأكثر احتمالا لوقوع الحوادث حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم ، فقد تم تخصيص رقم (0121110000) للإغاثة على كافة الطرق السريعة، والدفع بسيارات حديثة مجهزة بأطقم مدربة لها القدرة على التعامل مع الأعطال والحوادث والمواقف الحرجة.

يأتي هذا في ضوء السعي الدءوب لأجهزة وزارة الداخلية نحو ارتياد آفاق التحديث والتطوير لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن وذلك فى إطار تقديم كافة الإجراءات التي من شأنها حفظ الأرواح والممتلكات والتسهيل والتيسير على المواطنين.

 

 

اقرأ ايضا|كثافات مرورية متوسطة على المحاور والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة