استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال عند حاجز بالضفة الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استشهد شاب فلسطيني بعد إطلاق النار عليه عند حاجز جبارة العسكري بالضفة الغربية بدعوى دهسه جنديًا إسرائيليًا.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الجندي 34 عامًا كان يقف عند المعبر عندما أسرع سائق السيارة وأصابه قبل أن يتم نقله إلى مستشفى تل هاشومير مصابًا بجروح خطيرة.
وأطلقت القوات الإسرائيلية المتواجدة عند المعبر النار على الشاب الفلسطيني الذي كان يقود السيارة، ويبلغ من العمر 16 عامًا، وتم نقل الشاب الفلسطيني إلى مركز مئير الطبي في كفار سابا حيث أعلن استشهاده بعد فترة وجيزة.
وفي وقت سابق، استشهد شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد أن تنكر في زى يهودي متدين ونفذ عملية إطلاق نار وطعن أسفرت عن مقتل إسرائيلي، وإصابة ثلاثة آخرين من عناصر شرطة الاحتلال.
وأفادت وسائل إعلام عبرية أن القتيل الإسرائيلي في الثلاثينيات من العمر، دون أن تحدد ما إذا كان من عناصر الشرطة الإسرائيلية أو من المستوطنين.
وقالت مصادر في القدس المحتلة إن قوات الاحتلال تفرض إغلاقا تاما في محيط باب السلسلة، في حين أعادت فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة.
وكانت شرطة الاحتلال قد استنفرت قواتها في البلدة القديمة، وأغلقت باب العمود، ونصبت الحواجز العسكرية وأعاقت تنقل المواطنين ومنعتهم من التوجه إلى الأقصى، كما قامت بتوفير الحماية للمستوطنين الذين كانوا يقتحمون الأقصى في تلك الأثناء، وأخرجتهم من باحات الحرم من جهة باب المغاربة.
وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم في هذه الأثناء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
اقرأ أيضا: وزير الخارجية الأمريكي: نأمل أن تختار روسيا وقف التصعيد مع أوكرانيا