تونس يصطدم بالإمارات فى مباراة الفرصة الأخيرة بكأس العرب

منتخب تونس
منتخب تونس

يلتقي منتخب تونس مع نظيره الإمارات مساء اليوم الإثنين على ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة كأس العرب 2021 المقامة حالياً بقطر .

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الخامسة مساء ويذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بى إن سبورتس .

ويحتل المنتخب الإماراتي صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه منتخب تونس في المركز الثاني برصيد 3 نقاط متفوقاً على سوريا صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف ويتذيل المنتخب الموريتاني المجموعة دون نقاط. 

وحقق منتخب تونس الفوز على موريتانيا 5/ 1 قبل أن يخسر أمام سوريا 2/0 في المقابل حقق منتخب الإمارات انتصارين على سوريا وموريتانيا بنتيجة 2/ 1 و 1/ 0.

وتأتي فرص الإمارات في التأهل لربع النهائي وصدارة المجموعة متمثلة في الفوز أو التعادل على أقل تقدير أمام تونس ويمكن للمنتخب الإماراتي التأهل أيضاً حال خسارته لكن شرط تعادل أو هزيمة سوريا أمام موريتانيا خلال المباراة التي ستقام في نفس التوقيت؛ حيث يمتلك الثنائي سوريا وموريتانيا فرصاً للصعود أيضاً للدور التالي ببطولة كأس العرب.

بينما يحتاج المنتخب التونسي للفوز على الإمارات للتأهل أو التعادل لكن في حالة هزيمة سوريا أمام موريتانيا، كما يضمن المنتخب التونسي التأهل أيضاً حال هزيمته من الإمارات لكن كل ذلك مرهون بنتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.

وتعد مواجهة اليوم هي السادسة في تاريخ لقاءات المنتخبين؛ حيث نجح المنتخب التونسي في الفوز بجميع المباريات السابقة أمام الإمارات رسمياً وودياً .

ومن جانبه شدد منذر الكبير مدرب تونس على أهمية مواجهة الإمارات وضرورة تحقيق الفوز للتأهل . 

وأضاف: " كنا نأمل أن ندخل اللقاء بسيناريو آخر لكن نحن من وضعنا أنفسنا في هذا الوضع وعلينا أن نقاتل من أجل الفوز ولا شيء آخر غير الفوز".

وأشار: "نحن لا نركز على ما يقال خارج أسوار المنتخب، وتركيزنا الوحيد هو على كيفية تدارك الهزيمة وأنا شخصياً لا أبالي بما يقال وأواصل عملي وإعداد الفريق". 

وشدد : "درسنا منتخب الإمارات جيداً ونعرف عنه كل صغيرة وكبيرة والمباراة 90 دقيقة ولذلك سنقاتل من البداية حتى النهاية وندرك أن المهمة لن تكون سهلة".

في المقابل قال بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات إن المباراة ستكون قوية وإن هدف المنتخب الإماراتي هو الفوز للاستمرار في البطولة.

وأضاف :" جميع منتخبات المجموعة حظوظها قائمة وكل شيء متوقع في كرة القدم وفوز منتخب سوريا في الجولة الماضية على منتخب تونس يؤكد ذلك ".
وأشار "أعتقد إذا أردنا الانتقال إلى الدور الثاني في البطولة فعلينا الفوز والتعامل مع الواقع نحن بحاجة إلى تعادل للتأهل لكن سنعمل لأجل الفوز وسنحاول اللعب بطريقة تمكننا من التفوق على كل الظروف".
 

إقرأ أيضا: موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب