قطر يسعى لمواصلة الانتصارات والعراق يبحث عن التأهل فى كأس العرب

العراق والبحرين
العراق والبحرين

يلتقي منتخب قطر بنظيره العراق مساء اليوم الإثنين على ملعب ستاد البيت ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولي ببطولة كأس العرب 2021 المقامة حالياً بقطر .

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساء ويذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بى إن سبورتس.

ويحتل منتخب قطر صدارة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط ويليه العراق برصيد نقطتين ثم العمان والبحرين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة .

وحقق منتخب قطر الفوز في أول مباراتين أمام البحرين بهدف نظيف وعمان بنفس النتيجة، في المقابل تعادل العراق في أول مباراتين أمام عمان 1/1 ومع البحرين 0/0 .

وتعد المباراة بمثابة تحصيل حاصل للمنتخب القطري عقب ضمانه التأهل كأول للمجموعة لكن يطمح المنتخب القطري فى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي والحفاظ على سجله النظيف من الخسارة في البطولة.

ويحتاج منتخب العراق للفوز على قطر ليتأهل كمركز ثان دون النظر لنتيجة مباراة عمان والبحرين، كما يمتلك العراق فرصة أخري حال التعادل شرط انتهاء مباراة البحرين وعمان بالتعادل أيضاً والتي تقام في نفس التوقيت .

ومن جانبه شدد فيليكس سانشيز مدرب قطر على أن مواجهة العراق لن تكون سهلة أمام منافس قوي ومنظم وسنلعب من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط".

وأضاف "مرحلة التجديد واللعب بأسماء مختلفة لا تعني التقليل من قوة المنتخب العراقي الذي دائماً ما يظهر بشكل قوي أمام قطر".

وأوضح "لعبنا من قبل 4 مرات في الفترة الأخيرة أمام العراق وخسر أمامه في مباراة افتتاح بطولة الخليج الأخيرة لكن سنلعب للفوز وليس للثأر".

في المقابل أكد زيليكو بيترفيتش مدرب منتخب العراق أن مواجهة قطر تعد الأصعب نظراً لفوزه في أول مباراتين لكن نبحث عن فرصة التأهل للدور المقبل في كأس العرب ".

وأشار: "الحظ لم يحالفنا في المواجهات السابقة ونأمل أن يقف معنا في مواجهة اليوم وأن نستثمر الفرص التي نحصل عليها لنحقق الفوز والعبور لربع النهائي".

وتابع "أعتقد أن كل المباريات في البطولة صعبة والمجموعة التي نشارك فيها من أقوى المجموعات في البطولة وبالنسبة لنا في مباراة اليوم وحسب نتيجة المباراة الثانية في البطولة بإمكان التعادل أن يمنحنا التأهل ".
 

إقرأ أيضا:موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب