توقف حركة القطارات على خط السويس بسبب اصطدام قطار بضائع بسيارة نقل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مصدر بالسكة الحديد ، اصطدام قطار بضائع تابع لهيئة السكة الحديد بسيارة نقل ثقيل على خط قطارات السويس، وذلك في أثناء مرور القطار ما بين مينائي الأدبية والسويس؛ مما أدى إلى توقف حركة القطارات على خط السويس.

خاص| هل الشتاء هذا العام الأكثر صقيعاً فى الـ 100 سنة الأخيرة.. الأرصاد تجيب ؟

وكشف المصدر  أن جرار القطار رقم 2444 من طراز GE اصطدم بمقطورة السيارة النقل، وذلك خلال عبورها من منفذ غير شرعي على خط السويس؛ مما أدى إلى شطر المقطورة إلى نصفين وتعطل حركة القطارات على الخط.

وأشار إلى  أن القطار محمل ببضائع الفوسفات الخام ويعمل ما بين ميناء الأدبية وخط السويس،و أن السيارة النقل تحمل لوحة مرور رقم 2265 ر ص ب وجاري العمل على استعادة مسير حركة القطار مرة أخرى.

وتابع المصدر أنه لا توجد أي أنباء عن سقوط ضحايا جراء الحادث فيما أبلغ قائد القطار المراقبة المركزية لوقف حركة القطارات لحين رفع آثار الحادث.

وفى وقت سابق، أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات جديدة، بشأن مسير حركة القطارات على عدد من خطوط الوجه البحري، ضمن خطة وزارة النقل باستبدال كافة العربات القديمة العاملة على خطوط الهيئة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتقديم خدمة ممتازة لجمهور ركاب السكة الحديد.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي