عمرو أديب عن أسئلة ذوي الهمم للرئيس السيسي: «معرفش أعمل انترفيو زي ده» 

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن احتفالية قادرون باختلاف تعد أطول احتفالية شارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار أديب، خلال تقديم برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن الاحتفالية استمرة لمدة 5 ساعات، وكان الرئيس السيسي على استعداد أن يجلس مع ذوي الهمم مدة أطول.

وأضاف أن الرئيس السيسي كان حريصاً على أن يسمع منهم، ويحتويهم، مضيفا: "الرئيس بيقول لكل مؤسسات الدولة كل واحد يقوم بدوره تجاه ذوي الهمم"، معتبراً أن ما حدث اليوم هو دعوة للاهتمام بالقادرين باختلاف وليس احتفالية.

وأضاف: "الرئيس كان يينقل رسالة بالبنط العريض أن ذوي الهمم لهم حقوق ولازم ياخدوها .. السيسي بيقول للمؤسسات انتباه وخدوا بالكم من هذه الفئة، لازم يكون في يد قوية مثل «يد» عبدالفتاح السيسي متمثلة في الدولة تهتم بذوي الهمم، وتقولهم متخافوش محدش هيتنمر بيكم".

ولفت إلى أن الرئيس السيسي يحيي ذوي الهمم، وباله طويل معهم، متابعا: "الرئيس يشعر أن هناك توجيه رباني أنه لازم يهتم بهذه الفئة".

وأضاف: "اتأثرت أن الأغنية الخاصة بتأثير ولادة طفل من ذوي الهمم على أسرته، وحسيت أن الريس اتأثر بيها"، متابعاً: "الأطفال دي محتاجة تتحضن، والرئيس السيسي النهاردة قال اللي عايز يتصور يجي"، مشيدا بمستوى الأسئلة التي ألقوها ذوي الهمم على الرئيس السيسي، قائلا: "أنا نفسي معرفش أعمل انترفيو زي ده". 

واستطرد: "دول البركة، والأسئلة على طبيعتها.. الجلسة اتكسر فيها حاجز أنهم قدرات خاصة، والرئيس بيتكلم معاهم جد"، معتبرا أن تفعيل نسبة توظيف ذوي الهمم في المؤسسات والشركات، وتمهيد الشوارع والطرق لذوي الهمم سيحسن كثيرا من وضعهم، معلقا: "الرئيس نور على الحتة دي ولازم ننور وراه".

اقرأ أيضاً | هبة السويدي : مشاركة السيسي في احتفالية قادرون باختلاف نقله في حياة ذوي الهمم