طريقة تحضير سمبوسك السبانخ

سمبوسك السبانخ
سمبوسك السبانخ

تعتبر أكلات السمبوسك من أسهل وألذ الوجبات نظرًا لسهولة تحضيرها التى لا تحتاج إلى جهد ووقت ومذاقها الفريد من نوعة المختلف عن باقي الأطعمة، لذلك سنعرض لكم اليوم أكله جديدة لعمل سمبوسك السبانخ الشهية :

المكوّنات والمكونات :

ستمئة غرامٍ من السبانخ. 

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 

بصلة مقطعة إلى مكعبات صغيرة. 

ثلاث ليمونات معصورة. 

ملعقة كبيرة من السماق. 

نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: الثوم المهروس. 

الملح. 

الفلفل الأسود. 

خمسون غراماً من الصنوبر المحمّص. 

كوب من الرمّان. 

 مئتا غرامٍ من الزبدة. 

مئة غرام من زيت الزيتون. 

كيلو غرام من الدقيق الأبيض. 

عشرون غراماً من الملح. 

كوب وربع من الماء. 

طريقة التحضير :

ولتحضير الحشو نقوم بتقطيع السبانخ إلى قطع متوسطة الحجم ثمّ وضعها مع الماء في القدر وتركها إلى أن تغلي ثمّ إضافة رشّة من الملح وسلق السبانخ لمدّة أربع دقائق. 

ثم تصفية السبانخ مباشرة ووضعها في وعاء من الماء المثلج لمحافظة على لونها، ثم تصفية السبانخ من الماء جيدًا، وبعدها وضع الزيت في المقلاة ثمّ إضافة البصل، والقليل من الملح وترك البصل على نار هادئة حتى يذبل ثم إضافة الثوم، والسبانخ وتحمير المكونات معًا. 

ثم تتبيل الخليط بالملح، والفلفل ثمّ ترك خليط السبانخ حتى يبرد، وبعدها خلط عصير الليمون مع السماق ثمّ إضافة الصنوبر، ثم تحضير العجين: وضع كلٍ من: الدقيق، والزبدة، والزيت، والملح في وعاء ثمّ إضافة الماء وخلط المكوّنات جيدًا إلى أن يتشكل عجين متماسك. 

وبعدها ترك العجين ليرتاح لمدّة ساعة، ثم تشكيل العجين على شكل كرات صغيرة الحجم، ثم تقطيع العجين بواسطة قالب دائري ثمّ وضع ملعقة صغيرة من الحشو داخل كل قطعة وطيها على شكل هرمي ثمّ غلقها جيدًا، وبعدها ترك السمبوسك حتى ترتاح في الثلاجة ثمّ تصبح جاهزة للتحمير، ثم تحمير السمبوسك في الزيت الساخن ثم وضعها في طبق تقديم مناسب وتقديمها.

مقبلات ساخنة.. سمبوسك دجاج بالجبنة 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي