خاص| بطل الجمهورية في السباحة: أتمنى رفع اسم مصر في الألعاب البارالمبية

مهند عماد بطل الجمهورية فى السباحة
مهند عماد بطل الجمهورية فى السباحة

قال مهند عماد، بطل الجمهورية في السباحة، وأحد المشاركين فى احتفالية "قادرون باختلاف"، أنه يدرس بالصف الثاني الإعدادي، ويسعى لرفع اسم مصر عاليا فى الدورة الألعاب البارالمبية القادمة  2022.

وأضاف في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم": "أحب أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الموافقة على مبادرة التوعية، حيث طلبت منه التوعية لتغير نظرة المجتمع لنا وأن تكون مستمرة لمدة 24 ساعة فى الندوات والبرامج المسلسلات والأفلام".

وأضاف: "حاسس بفخر كبير، فخر لا يتخيله عقل.. إشادة الرئيس السيسي على رأسي، وعايز أوجه تحية كبيرة للرئيس، شعوري كنت فخور أن اللي بطلبه بيتنفذ".

 

أما والدته فقالت: "شعوري زي أى أم حاسة بالإنجاز الذي حققه أولادها خاصة وأن الرئيس يقدر ويسمع لمطالبهم".

 

وأضافت: "أتمنى أن أبني ربنا يكرمه ويحقق له ما يتمنى، مهند يشارك فى العديد من الأنشطة ومنها مهرجان الموسيقى العربية، وكورال أطفال  مصر، كما أنه يشارك فى تقديم برامج الأطفال، وبطل فى السباحة لمدة 4 سنوات".

 

وانطلقت فعاليات «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في نسختها الثالثة اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن فعاليات «قادرون باختلاف» تشهد العديد من المفاجآت، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من «قادرون باختلاف» تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

اقرأ أيضا: بطلة من ذوي الهمم: «شعرت أن الرئيس السيسي مثل والدي»