إنشاء كوبري للسيارات أعلى مزلقان السكة الحديد بأبو النمرس

انشاء كوبري للسيارات بمزلقان السكه الحديد بمركز أبو النمرس
انشاء كوبري للسيارات بمزلقان السكه الحديد بمركز أبو النمرس

بدأت الأجهزة التنفيذية بالجيزة أعمال إنشاء كوبري للسيارات أعلى مزلقان السكة الحديد بمركز ومدينة أبو النمرس .

وأكد مصدر أمني أن الكوبري يعد أحد المطالب الملحة لمواطني المركز نظرا لما تشهده المنطقة من تكدس الحركة المرورية بذلك القطاع بالإضافة إلى أنه سيكون حرم مروري أمن يقضي على الحوادث التي تقع بالمنطقة نتيجة المرور العشوائي أعلى مزلقان السكة الحديد

وفى سياق آخر، شهدت منطقة الهرم والمحاور المجاورة صباح أمس سيولة نسبية فى حركة المرور فى اليوم الرابع لإغلاق شارع الهرم بشكل كلى لدى تقاطعه مع شارع المريوطية من أجل تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وتم فرض كردون حول موقع تنفيذ الخط الرابع للمترو بشارع الهرم، حيث واصلت المعدات وآلات العمل إنجاز أعمال الحفر، بينما شهدت حركة المرور سيولة نسبية وانسياب حركة السيارات فى سهولة ويسر، كما ساهمت التحويلات المرورية بالمنطقة فى استيعاب حركة السيارات وسحب الكثافات المرورية أولا بأول.

وقامت «الأخبار» بجولة تفقدية لرصد الحركة المرورية بعد إغلاق شارع الهرم، نتيجة الأعمال التى تقوم بها إدارة المرور والطرق لإنجاز مترو شارع الهرم الجديد للتخفيف على المواطنين ومنع حالة الزحام تزامنا مع التوسع فى إنشاء خطوط ومحطات جديدة للمترو لحل الأزمات المرورية المزمنة وتيسير حركة المواطنين فى شوارع القاهرة الكبرى وتوفير الوقت على المواطنين وأصحاب المركبات على السواء.

وأوضح مهندس سلطان محمد، أحد العاملين فى المشروع، أن أعمال الحفر تبدأ من محطة «حى الأشجار» مروراً بالطريق الدائرى  نزولاً إلى «ميدان الرماية» و«شارع الهرم» حتى نهايته  ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثانى لـ«شبرا الخيمة - المنيب»  ثم يمر عبر النيل  ليصل إلى مدينة «الفسطاط»  للربط مع الخط الأول «المرج - حلوان» بمحطة الملك الصالح.

وأضاف أن  الخط الرابع به 17  محطة بطول 19 كم منها 11 محطة فى شارع الهرم فقط  ستقوم الإدارة بتنفيذها  وإتمامها على مدار فترة الأعمال فى وقت قياسي.. وفى المقابل وضعت الإدارة العامة للمرور الطرق البديلة بعد غلق الشارع تماما وقامت بتزويد الطرق البديلة المعدة لاستقبال المواطنين بعدة لافتات للتنبيه على سير المواطنين.

كما أن المركبات القادمة من محـور اللبينى وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع المريوطية والتى تبلغ حوالى  900 متر، تقوم بالسير فى شارع الأهرام حتى موقع غلق شارع الهرم كليًا  إلى موقع «محطة المريوطية» بتقاطع شارع الأهرام وبذلك يكون الدخول يميناً بشكل إجبارى باتجاه طريق المريوطية، ثم السير حتى كوبرى العروبة دوران أعلى ترعة المريوطية قبل الدوران والعودة إلى طريق المريوطية مرة أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا والسير فى اتجاه شارع الأهرام عن طريق شارع نعمة الله.

كما قامت الإدارة بتعيين خدمات مرورية بطول شارع الهرم للتدخل فى أوقات الذروة ومنع التكدسات المرورية.

وقامت بإجراء أعمال تطهير لشارعى خاتم المرسلين ونصر الدين أيضا ليكونا دعما لشارعى فيصل وترسا لحين الانتهاء من عمليات التوسعة للشوارع وإضافة حارات مرورية لها  بعد رفع الإشغالات .

اقرأ أيضاً : عروض فنية وندوات ضمن القوافل الثقافية بأسوان| صور

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي