عروض فنية وندوات ضمن القوافل الثقافية بأسوان| صور

عروض فنية وورش بالقوافل الثقافية بالعلاقي وغرب أسوان 
عروض فنية وورش بالقوافل الثقافية بالعلاقي وغرب أسوان 

 تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، إقامة القوافل الثقافية بالعلاقى وغرب أسوان لمتضرري السيول، من خلال فرع ثقافة أسوان برئاسة نجوى أحمد سيد، التابع لإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

تضمنت قافلة العلاقى عددا من الورش، وورشة عجينة السيراميك للمدربة شرين عفيفى، ورشة "مصنوعات جلدية" للمدربة أسماء خليل، وورشة "خرز" للمدربة اقبال حسين، وورشة "خوص" للمدربة روحية يوسف، وورشة "رسم حر" للفنانة يارا محمود. 

كما أقيم حفل فني لفرق الفنون الشعبية، وقدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة أحمد واصف رقصات "فرح الشرقية، الساقين، الحاوية، الفلاحى، البدوى، الحصان".

وقدمت فرقة أسوان للفنون الشعبية بقيادة مدحت محرم وشعبان حسين مجموعة من التابلوهات الأسوانية والنوبية "التاتا، الاراجيد، الكف، النجراشاد" بجانب فقرات غنائية للفنان عمرو مصطفى.

تقام الفعاليات تحت اشراف قيادات هيئة قصور الثقافة، والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وفى سياق آخر أكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أن هناك أهمية لتنمية المواهب الطلابية بكليات الجامعة، وفي هذا الإطار حقق قسم اللغة الصينية كلية الألسن في مسابقات إلقاء الشعر والقصة باللغة الصينية على مستوى الجامعات المصرية مراكز متقدمة. 

وتابع: "حصل الطالب أحمد عادل والطالب فادي عطا الطالبان بالفرقة الرابعة بقسم اللغة الصينية جامعة أسوان على المركز الثالث في مسابقة إلقاء الشعر باللغة الصينية على مستوى الجامعات المصرية، التي أقيمت في جامعة القاهرة".

واشترك في المسابقة 18 متسابقا من أقسام اللغة الصينية على مستوي الجامعات المصرية وهي: جامعة القاهرة وعين شمس وأسوان والأقصر والإسكندرية وحلوان وكفر الشيخ وفاروس والمعهد العالي للغات والترجمة.

وأضاف رئيس الجامعة أن لجنة التحكيم تضمت أعضاء من السفارة الصينية وأساتذة صينيون ومديري وكالات الأنباء الصينية.

كما حصلت الطالبة عُلا علاء بالفرقة الثالثة بقسم اللغة الصينية جامعة اسوان على جائزة التفوق في مسابقة إلقاء القصة باللغة الصينية التي عُقدت على مسرح الجامعة البريطانية بالقاهرة. 

اقرأ أيضاً : محافظ جنوب سيناء: تقييم شامل لكافة الإدارات والمديريات بداية العام المقبل