حفلاً فنياً لأوركسترا «وتريات» بأوبرا الاسكندرية الأربعاء المقبل

أوركسترا الشباب و  أوركسترا وتريات أوبرا الاسكندرية و أعمال موتسارت 
أوركسترا الشباب و  أوركسترا وتريات أوبرا الاسكندرية و أعمال موتسارت 

تنظم دار  الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنياً  لأوركسترا وتريات أوبرا الاسكندرية  مساء الأربعاء المقبل،  وذلك بمشاركة أوركسترا الشباب بمركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد المدير الفني لمركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو الدكتور حسن شرارة، ومشاركة كل من «صوليست البيانو» الفنان أمير عوض و يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أعمال موتسارت العالمية.

ويعد أوركسترا شباب أوبرا الاسكندرية هونتاج لسلسلة التدرج من أوركسترا الأطفال و الطلائع بمركز تنمية المواهب بالاسكندرية والذي قامت بأنشائه ودعمه الدكتورة الراحلة رتيبة الحفني في يوليو عام 2006 وتقوم بتدريبه الدكتورة نفين المحمودي المدير الفني لأوركسترا و تريات أوبرا الإسكندرية.

و قامت الفرقة بتقديم العديد من الحفلات الفنية منذ عام 2007 منها مؤلفات العازف المصري عطية شرارة الي جانب أشهر أعمال  موسيقى الحجرة التي كتبت في عصر الباروك ، الي جانب بعض أعمال السيمفونيات في العصر الكلاسيكي لموتسارت.

من جهة اخرى يقام حفلا فنيا لفرقة أنفيشانا للرقص المسرحي بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة وذلك مساء الثلاثاء  على مسرح دار أوبرا الاسكندرية.

و تتكون الفرقة  من 12 عضواً بقيادة الفنانة سانجيتا شارما وتنتمي العروض التي تقدمها فرقة أنفيشانا للرقص المسرحي إلى الرقص الهندي الحديث حيث تتسم بالتعبيرات المعاصرة ولكنها تحتفظ بالطابع الهندي الأصيل ، و تعتمد على أسلوب التجريد.

 يشار الى أن  الفنانة سانجيتا شارما، مديرة ومؤسسة فرقة أنفيشانا،  قد تدربت على يد عدد من الأسماء المهمة على أشكال الرقص التي تمزج بين رقصة الكاتاكالي الكلاسيكية الهندية، وفن كالاريباياتوالقتالي، واليوجا، والرقص الغربي المعاصر مثل أسلوب رقص "ليمون ولابان" من ولاية كارولينا الأمريكية عام 1993، وحازت على العديد من الجوائز.

و قدقامت بتنظيم العديد من ورش العمل في الرقص وقدمت عروضاً في ألمانيا وكوريا الجنوبية وسيشيل.
 

اقرأ أيضاً : وكيل تعليم المنيا يزور مدير مدرسة ساقولا للاطمئنان على صحته| صور