خلل برمجي جديد بهواتف آيفون يسبب مشاكل في بلوتوث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد يتأثر الملايين من مستخدمي iPhone بخلل برمجي جديد يسبب مشاكل في بلوتوث..  تؤثر  المشكلة  بشكل أساسي على نطاقات iPhone 12 و iPhone 13.

إقرأ أيضاً:بمساحة تخزين 2 تيرابايت.. أول تسريبات هاتف آيفون 14

وفقًا لـ 9to5Mac ، إذا كان لديك iOS 15.1 أو iOS 15.1.1 ، فقد تلاحظ مشكلات اتصال Bluetooth كبيرة عند محاولة استخدام وضع عدم استخدام اليدين في سيارتك.

تم الإبلاغ عن مشكلات الاتصال من قبل مستخدمي iPhone الذين يقودون جميع أنواع السيارات المختلفة، وهذا يشمل أودي وبي إم دبليو وشيفروليه ومرسيدس وفولفو وفورد.

كتب أحد مستخدمي iPhone في منتدى Apple: "تلقيت للتو هاتفي ، وقمت بترقية IOS إلى أحدث إصدار 15.1 لكل دعم تقني ولم تحل المشكلة، آبل حاولى مرة أخرى - أنت بحاجة إلى حل هذه المشكلة!"

وقال آخر: "واجهت مشاكل مماثلة مع 13 ميني مشاكل البلوتوث متقطعة."

أعرب بعض مستخدمي iPhone عن مخاوفهم بشأن سلامة السائق إذا كانوا يحاولون إصلاح أجهزتهم مع مراقبة الطريق أيضًا.

لم تعترف شركة Apple بعد بالمشكلة علنًا.

كان من المفترض أن يعمل تحديث iOS 15.1.1 في الواقع على "تحسين أداء إسقاط المكالمات" لذا يبدو من الغريب أنه يفعل العكس بالنسبة لبعض المستخدمين.


يذكر أن كشفت شركة "أبل" الأمريكية، عن برنامج Self Service Repair، والذي يمكّن المستخدمين من إجراء إصلاحات على أجهزتهم في المنزل.

وذكرت "أبل"، أنها ستتيح خدمة "الإصلاح الذاتي" بداية لأجهزة "آيفون 12" والإصدار "13"، وسيتبع ذلك لاحقا كمبيوترات "ماك".


وأشار موقع "أبل"، إلى أنه يتم إرسال أدوات ومكونات أصلية من الشركة للمستخدمين الذين يعانون من تلف الأجهزة.

وتتوفر الخدمة، في أوائل العام المقبل بالولايات المتحدة، وستشمل بلدانا أخرى طيلة عام 2022.

وتشمل التصليحات التي يمكن القيام بها بداية استبدال شاشة "آيفون" والبطارية والكاميرا باستخدام أجزاء وقطع من "أبل"، مع توفير خيارات أخرى لاحقا.

وأكدت الشركة الأمريكية، أن تنفيذ هذه الإصلاحات ذاتيا لن يؤدي إلى إبطال ضمان الجهاز، لافتة إلى توفيرها لأكثر من 200 قطعة يمكن استبدالها عن حدوث أعطال.