محافظ  البحيرة 

استمرار الطوارئ بالبحيرة لمواجهة تداعيات الرياح والأمطار 

صورة موضوعية
صورة موضوعية


شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على إستمرار رفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة وبجميع القطاعات ومتابعة جاهزية المعدات ومحطات الصرف والمعديات وصفايات الأمطار 
وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين جميع الجهات كل فى موقعة لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة مع إستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .
مؤكداً ان المحافظة استعدت لموسم الشتاء من خلال أكثر من ١٢٦٠ معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار والتدخل الفورى والسريع للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة من خلال فرق وأطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الأزمات . 

اقرأ أيضاً: محافظ البحيرة: خطي كهرباء وتصريف مياه جديدين لمنع تراكمات مياه الأمطار
هذا وتشهد جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن حملات دورية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية يتم خلالها متابعة أعمال .
و تطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .
ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف .
و مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .
و مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
و إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات .

يأتى ذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية  لتعرض البلاد لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والتي تصل سرعتها (45-55 كم/ ساعة) وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية والبحر يكون مضطرب وارتفاع الموج من 2.5-3.5 متر ويصاحب ذلك أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة. 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي