فايزة أحمد تعترف: الفلاحون أهم من المطربين

فايزة أحمد
فايزة أحمد

الفنانة فايزة أحمد على المستوى الشخصي كانت إنسانة حساسة جدًا وعلى طبيعتها، وتتأثر بكل شيء من حولها، وعرفت أنها تقول الحقيقة دائمًا، وتجد السعادة في ذلك حتى لو كانت الحقيقة صادمة للكثير.

 
ونشرت مجلة الكواكب في 4 يوليو 1972، أن فايزة أحمد روت حكاية عن فتاة صغيرة، حلوة وظريفة، لكنها فقيرة تعيش من بيع علب الكبريت للناس، والقروش التي تجمعها يأخذها منها أهلها، وفي أحد أيام الشتاء لم تبع ولا علبة، فخافت الصغيرة من أسرتها ولم تعد إليها وظلت في الطريق حتى تجمدت من البرد وماتت، وكانت فايزة تحكي وصوتها يختنق بالبكاء، وتقول لماذا طفلة تعيش كل هذه القسوة؟

 
وسألت فايزة محررة مجلة الكواكب: أيهما أكثر أهمية للحياة أنا أم الفلاح ؟

 
ونظرت المحررة لها ثم قالت: تريدين الحقيقة، الفلاح يزرع الأرض في جهد هائل من أجلنا.

 
وهنا قالت فايزة: إذن الفلاح أكثر أهمية مني، إن الفلاح يعيش حياته يزرع ونعيش نحن على ما يزرع، وإذا لم يزرع فلن نجد ما نأكله، أما إذا لم أغن فإن الحياة مستمرة، ولذلك فإن الفلاح أهم مني ومن أي مطربة أو مطرب في الدنيا كلها.

 
واستكملت قائلة: الفلاح تقوم عليه الحياة وأخرون تقوم عليهم الحياة لكنهم لا ينالون الضوء، والذين ينالون الضوء آخرون يعيشون على المظاهر، ولما الفنان يبقى مريض الدنيا تنقلب، وأي واحد من هؤلاء الذين تقوم عليهم حياتنا ماذا نفعل لهم؟!، وتكاد تبكي فايزة وهي تقول: صحيح.. الدنيا حظوظ.

 

 ولدت فايزة أحمد بيكو الرواس في 5 ديسمبر 1934 لأب سوري، وقدمت فايزة خلال مسيرتها الفنية مئات الأغاني وبضعة أفلام، وتوفيت في 21 سبتمبر 1983 عن عمر 49 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

أقرا أيضا|في ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. دفعت سيارتها و30 ألف جنيه ليتم تطليقها

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي