أخر الأخبار

جريمة قتل في الجامعة العربية الأمريكية بفلسطين.. ورئيس الوزراء يُعلّق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وقعت جريمة قتل، أمس السبت 4 ديسمبر، أمام الحرم الجامعي للجامعة العربية الأمريكية في محافظة جنين بفلسطين.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، مقتل طالب طعنًا وإصابة عدد آخر إثر شجار كبير وقع أمام الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وقال ارزيقات في تصريح خاص لشبكة "راية" الإعلامية في فلسطين، إن قوات كبيرة من الشرطة والأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزات إلى المكان لفض الشجار وسيطرت عليه.

وفي وقتٍ لاحقٍ، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، أمس السبت، إن مشتبهًا به بشكلٍ رئيسي في الجريمة التي وقعت في الجامعة الأمريكية بجنين، سلم نفسه لشرطة جنين، وذلك نقلًا عن موقع "فلسطين اليوم".

ومن جهته، أكد تلفزيون فلسطين أن الأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزات إلى الجامعة الأمريكية بجنين، فيما أعلنت إدارة الجامعة تعليق الدوام لحين إشعار آخر في أعقاب الحادث المأساوي بحرم الجامعة.

وكشف أكرم الرجوب محافظ جنين، عن أسباب الجريمة التي وقعت في الجامعة، قائلًا: "إن الحدث عبارة عن خلاف بين طلاب من قريتين، حاولنا حله بالحوار يوم أمس، ولكنه تجدد اليوم بأن تعرض طالب للطعن حتى الموت قرب الجامعة العربية الأمريكية".

وفي وقتٍ لاحقٍ، أعلنت الأجهزة الأمنية القبض على 6 أشخاص مشتبه بهم لاشتراكهم بالجريمة التي أدت لمقتل شاب أمام حرم الجامعة العربية الأمريكية.

تعقيب رئيس الوزراء

وخلال حفلٍ لتكريم الفائزين بحفظ القرآن في رام الله، اليوم الأحد 5 ديسمبر، علّق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على جريمة القتل التي حدثت أمس بالحرم الجامعي للجامعة العربية الأمريكية.

وقال اشتية: "وزارة الأوقاف تعتبر وزارة الدفاع بكل ما تقوم به من حفاظ على الأرض، وتعزيز وتحصين الإنسان، ومن المحزن ما جرى في بعض الجامعات أمس، هذا بالنسبة لنا مؤلم جدًا".

وأردف قائلًا: "هذا إن دل على شيء يدل على أننا لم نعد نوظف عقلنا بالتعاطي مع المشاكل بغض النظر عن حجمها، ولا نقبل بذلك وسوف نأخذ إجراءات تمنع تكرار ما جرى في الجامعة العربية الأمريكية في جنين".

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي