محافظ الدقهلية يوجه بتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ المشروعات الجارية

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا للجنة التيسيرية لمتابعة الأعمال الجارية
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا للجنة التيسيرية لمتابعة الأعمال الجارية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا للجنة التيسيرية لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير عواصم المحافظات والمناطق غير المخططة بمدينة المنصورة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والمهندس أسامة إسماعيل منسق عام صندوق التنمية الحضارية، والمهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على التنفيذ، ومديري الإدارات المختصة بالمحافظة وممثلي شركات المرافق ومسئولي حي غرب وشرق المنصورة. 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي ونسب التنفيذ للأعمال الجارية بالمشروعات بمنطقة مساكن الجلاء ومشروعات إسكان أرض حي شرق، وكذا مشروعات تطوير المنطقة الواقعه بين شارع محمد فتحي والجلاء والسيد سليم والثانوية (سوق ستوتة) وتطوير منطقة سندوب.

ووجه "مختار"، بقيام كافة الجهات المشرفة على تنفيذ المشروع سرعة التنفيذ للمهام المنوطة بها والعمل المستمر من أجل تذليل العقبات التي تعترض التنفيذ للمشروعات لدخولها الخدمة تلبية لاحتياجات المواطنين.

والجدير بالذكر أن المشروعات الجارية بمشروع عواصم المحافظات؛ تشمل مشروعات أرض حي شرق المنصورة والجاري عليها إنشاء 11 برجا سكنيا بعدد وحدات سكنية 520 وحدة، وكذا مشروعات بأرض مساكن الجلاء يجري عليها إنشاء 7 أبراج سكنية بعدد وحدات سكنية 717 وحدة، كما سيتم تنفيذ مشروع إسكان على أرض سجن المنصورة لتوفير وحدات سكنية للمواطنين لحاجه المحافظه الملحة لوحدات سكنية، ومنطقة (سوق ستوتة) يتم تطويرها بتكلفة 143 مليون جنيه، كما يتم تطوير منطقة سندوب بتكلفة 116 مليون جنيه.

وأكد "مختار"، أن هناك حد أقصى أسبوعًا لإنهاء أي مشكلة من المشكلات التي تعترض العمل بجميع مشروعات تطوير عواصم المحافظات أو تطوير العشوائيات، بالتنسيق والتعاون الكامل بين جميع الجهات المعنية دون تقصير. 

وأكد "مختار"، أن ما تشهده المحافظة من مشروع تطوير المناطق غير المخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات، هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية في ظل بناء الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة، وقطار التنمية الذي تشهده مصر في كافة القطاعات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تنفيذ المشروع القومي لتطوير المناطق غير المخططة، ومشروع تطوير عواصم المحافظات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 


اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يدشن مسابقة أوائل الطلبة