مشيدا بقرارات الرئيس المهمة والمؤثرة

رئيس «تضامن البرلمان»: نفتخر برئيس إنسان لكل المصريين 

الدكتور عبد الهادى القصبى  خلال اجتماع
الدكتور عبد الهادى القصبى خلال اجتماع

ثمن رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الاعاقة الدكتور عبد الهادى القصبى  قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل فى الاحتفالية الفريدة من نوعها عالميا «قادرون بإختلاف»، موضحا أن توجيهات الرئيس بتضمين كافة مناحي ذوى الهمم فى مشروعات حياة كريمة والمبادرات السياسية تؤكد على أنه رئيس لكل المصريين، يشعر بالجميع، منشغل بهم، يسعى لتحقيق حلم قيادة مصر نحو العالمية وكذلك قرارات توجيه القطاع الفنى والثقافى بإنتاج أعمال فنية لاحتوائهم وأننا كلنا واحد شركاء فى هذا الوطن.

كما أشاد القصبى بقرار الرئيس السيسي بالتنسيق مع أجهزة الدولة لصياغة برامج تستهدف دمج وتأهيل الشباب من ذوى الهمم والاعلان من مؤتمر عالمى  لذوى الهمم صرح بذلك المستشار الاعلامى لرئيس لجنة التضامن الاجتماعى أحمد قنديل . 


وأضاف قنديل أن القصبى أكد أن جميع توصيات الرئيس ستعكف عليها اللجنة من أجل سرعة تنفيذها والمساهمة فى ذلك والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية من أجل التأكيد على أننا شعب واحد.. وطن واحد.. ولأول مرة نشهد هذا التفاعل فى عهد رئيس عظيم إنسان يبذل كل جهده لدعم مصر داخليا وخارجيا .


وأشاد  القصبى، فى بيان له اليوم، بدعم الرئيس المستمر وبإعلان الرئيس السيسي سابقا  فى  عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة لتسليط الضوء على قضاياهم وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع المجالات وهذا ما وضح خلال حرص مؤسسات الدولة للتفاعل معهم وكذلك إصدار قانون خاص بهم بعد غياب 42 عاما من لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب .

 
وأوضح القصبي أن صدور قانون ذوي الإعاقة جاء انتصارا لحق غاب أكثر من 42 عاما، لدعم ومساندة 11 مليون مواطن مصرى وصدور هذا القانون جاء من  دعم القيادة السياسية الحكيمة وجهد كبير من أداء اللجنة بالتنسيق مع الحكومة من أجل حقوق مصريين غاب عنهم هذا القانون طوال 42 عاما، لافتا إلى أن صدور القانون جاء من منطلق إيمان البرلمان والحكومة بأهمية حقوق ذوى الإعاقة تطبيقا للدستور في مادته الـ81 .


واختتم القصبى بيانه قائلا: «كل الدعم قرارات الرئيس العظيمة وخاصة تأكيده أن أولادنا من ذوى الهمم كنز ومصر محمية بالمولى عزوجل وأبنائنا من ذوى الهمم» .