المتحف المصري الكبير يشارك في اجتماع «حماية التراث العالمي»

 الدكتور الطيب عباس
الدكتور الطيب عباس

 شارك الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير في اجتماع الجمعية العامة للدول المشاركة في الإتفاقية الخاصة بحماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي في دورتها الثالثة والتي انعقدت بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بباريس.

المتحف المصري الكبير

 

وبدأ الاجتماع بإقرار جدول أعمال الجمعية في دورتها الحالية كما تم انتخاب رئيس المجلس ونوابه لهذه الدورة وكذلك مقرر الجمعية العامة، هذا بالإضافة إلى مناقشة تقرير الدوره الثانية والعشرين من الجمعية العامة وكذلك التقرير المقدم من رئيس مجلس لجنة التراث العالمي عن أنشطتها.

اقرأ أيضًا:- إقبال كبير على معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» فى الولايات المتحدة | صور

وأوضح الدكتور الطيب عباس أنه خلال الاجتماعات تم أيضا مناقشة مستقبل اتفاقية التراث العالمي في ضوء المتغيرات المناخية، وكذلك انتخاب الدول الأعضاء الجدد الذين تم انتخابهم بعد انقضاء مدة عضوية بعض الدول الأعضاء. 

 

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن عام 2022 سيكون عاماً مميزاً لمصر حيث سيشهد مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون وكذلك مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة، بالإضافة إلى افتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وأضاف الوزير أن الفترة القادمة ستشهد إقامة العديد من الاحتفالات الكبرى للترويج السياحي لمصر أبرزها تنظيم احتفالية كبرى في محافظة الأقصر خلال الأسابيع القليلة القادمة للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإبراز مظهرها الحضاري والجمالي ومقوماتها السياحية والأثرية.

 

وأشار د. خالد العناني إلى أن تميز المقصد السياحي المصري بالعديد من الأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة والتي من بينها السياحة الشاطئية والسياحة الرياضية والسياحة الثقافية حيث يوجد بمصر أكثر من 200 متحف وموقع أثري مفتوحين للزيارة، بالإضافة إلى السياحة البيئية مثل وجود العيون الصحية بسيوة ومشاهدة الطيور المهاجرة بالفيوم، وغيرها من الأنماط والمنتجات السياحية التي تجذب السائحين.