الليمون الأخضر.. فوائد مذهلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الليمون الأخضر  من أفضل المقبلات الغذائية حيث يضيف نكهة ومذاق طيب ولذيذ للغاية على أي طبق نقوم بإعداده.

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالمذاق اللذيذ، حيث فالليمون الأخضر على وجه الخصوص قادر على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، إضافة إلى أنه يعد مكوناً أساسياً في الأنظمة الغذائية لتخفيف الوزن، كونه يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

صحة القلب
الليمون الأخضر، يساعد على تقليل الدهون الموجودة في الشريان التاجي، كما أن العديد من الدراسات كانت قد ذكرت تأثير نقص فيتامين "سي" على الإصابة بأمراض القلب، وبما أن الليمون الأخضر من الحمضيات التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين "سي"، فهو مفيد جداً لقلوبنا.

مضادات الميكروبات ويقي من الربو
عصير الليمون الأخضر يحتوي على مضاد قوي التأثير للجراثيم والفطريات لأنه غني بفيتامين "سي"، فإنه يساعد على الحدّ من الإصابة بالأزمات الصدرية والربو.


امتصاص الحديد وتحسن المناعة
نعود أيضاً لفيتامين "سي" مثل الفوائد المتعددة، فاحتواء الليمون الأخضر عليه يساهم في زيادة امتصاص الجسم للحديد.

والليمون يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحسن الجهاز المناعي، والتي تحارب الجراثيم المتسببة في الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

الليمون الأخضر قد يقلل الكوليسترول
«الفلافونويد» في الليمون الأخضر يسمى «هيسبيريدين» وقد أظهر أنه يقلل من مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الحيوانات التي تتغذى على غذاء ملئ بالكوليسترول.

كما يوجد العديد من الفوائد لليمون الأخضر مثل: حماية البشرة من علامات تقدم السن، وتحسين مظهر البشرة، وتحسين صحة العين، ومكافحة الحمى، وخسارة الوزن الزائد لأنه فقير في السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا |للأمهات .. كيفية حماية طفلك من نزلات البرد بملعقة واحدة