حالة نادرة .. نمو ضرس داخل أنف رجل أمريكي

حالة نادرة .. نمو ضرس داخل أنف رجل أمريكي
حالة نادرة .. نمو ضرس داخل أنف رجل أمريكي

فى حالة نادرة من نوعها انه أزال الأطباء في الصين سناً كانت قد نمت داخل أنف رجل لمدة 20 عاماً.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن تشانغ بينشنغ، البالغ من العمر 30 عاماً، من مدينة هاربين في شمال شرقي الصين، ذهب إلى المستشفى الأسبوع الماضي، بعد أن عانى من حالة شديدة من انسداد الأنف لمدة 3 أشهر.


وحسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية انه شعر الرجل بالصدمة لاكتشافه أن هذا الانسداد كان ناتجاً عن سنه المفقودة منذ فترة طويلة والتي دخلت أنفه بعد تعرّضه لحادث عندما كان عمره 10 سنوات.


ويمكن أن تكون سبب النمو الغريب للسن، التي تسمى «الأسنان المحتجزة داخل الأنف»، أضرار جسدية أو مشاكل في النمو.

وإن وجود سن تنمو في أنف الشخص يعدّ أمراً نادر الحدوث، ويعتقد أنه يحصل في مكان ما بين 0.1 في المائة وواحد في المائة من السكان.

وقال الخبراء إنه تم العثور على 23 حالة فقط مماثلة لحالة بينشنغ في المجلات الطبية بين عامي 1959 و2008.

وكان بينشنغ قد سقط في عام 1999 من الطابق الثالث في مركز تجاري.

وأكد الرجل أنه لم يتمكن من العثور على إحدى الأسنان المكسورة بعد الحادث، لكن أهله لم يفكروا كثيراً بمكان وجود الأسنان المفقودة ظناً منهم أنها سقطت على الأرض واختفت.

ومنذ نحو 3 أشهر، أصيب الرجل بنزلة برد وكانت حالته خطيرة للغاية، حيث عانى من صعوبة في التنفس ولم يتمكن من النوم بشكل صحيح في الليل. كما اشتكى من رائحة تسوس مستمر في أنفه.

وبعد ذهابه إلى المستشفى، اكتشف الأطباء وجود السن العالقة في أنفه منذ صغره، وقاموا بإزالتها. وبلغ طول السن نحو سنتيمتر واحد، وخضع الرجل لعملية جراحية استغرقت 30 دقيقة يوم الجمعة الماضي للتخلص منها.

اقرأ أيضا |الجزائر تشهد ثلوجا كثيفة بـ سمك 20 سنتمترا