أول عميد كلية من ذوي الهمم: «شكرا للرئيس السيسي على دعمك وكلنا وراك» | خاص 

أول عميد كلية من ذوي الهمم بجامعة جنوب الوادي
أول عميد كلية من ذوي الهمم بجامعة جنوب الوادي

وجه الدكتور خالد بن الوليد، عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي بقنا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على دعمه لأصحاب الهمم، والاهتمام بهم في كل الأوقات والاستماع لمطالبهم. 
وقال ابن الوليد، وهو أول عميد كلية من ذوي الهمم، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن الدولة لم تبخل على أصحاب الهمم، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الداعم الأكبر لنا، فلقد شرع قوانين تخصنا،  وخص مقاعد بمجلسي  النواب والشيوخ،  وكارت الخدمات، كل ذلك بالأدلة التي برهنت للجميع أنه يولي اهتماما بنا جميعا، ويستمع لنا في سابقة تعد هي الأولى من نوعها.
وكان الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أعلن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور خالد بن الوليد عبدالفتاح أحمد حفني، عميدًا لكلية العلوم جامعة جنوب الوادي بقنا. 

اقرأ أيضا|مستقبل وطن بقنا يطلق أكبر مسابقة تعليمية لطلاب المدارس والجامعات  


والدكتور خالد بن الوليد عبدالفتاح، أستاذ علوم المواد والفيزياء التطبيقية بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، من أبناء قرية القلعية في أبو تشت، تخرج في كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي عام ٢٠٠٠ وحصل على الماجستير فى ٢٠٠٣ ثم الدكتوراه في ٢٠٠٦، وكان قد عين معيدا بكلية العلوم بقنا في ٢٠٠١، وعين مدرسا مساعدا بالكلية فى ٢٠٠٣ ثم مدرس فى ٢٠٠٦ ثم أستاذ مشارك في ٢٠١٣ ثم أستاذا بالكلية في ٢٠١٩. 
وعميد كلية العلوم الجديد بقنا، تولى من قبل رئاسة قسم الفيزياء بكلية العلوم بقنا كما عمل وكيلا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان يشغل قبل صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميد للكلية؛ منصب وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وباحث رئيسي بالمركز المصري للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة، ومدير وحدة إدارة المشروعات بجامعة جنوب الوادي، ومدير وحدة الجودة بكلية العلوم بقنا.