عاجل

الأمن ينجح فى تصفية 3 مسجلين والقبض على 3 آخرين بمداهمة أمنية بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن رجال الأمن العام في أسوان بالتنسيق مع مباحث مركز نصرالنوبة والأمن المركزى من مداهمة أوكار للخارجين عن القانون وتجار الاسلحلة النارية، بمنطقة شعيط بمركز نصر النوبة ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص مسجلين خطر والقبض على 3 آخرين، وتوجهت سيارات الإسعاف لنقل الجثامين إلى المشرحة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرا أيضا|مقتل وإصابة شخصين في مشاجرة بين عائلتين بكوم أمبو

بتعليمات من اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان،  للواء هيثم الكيلاني، مدير  المباحث الجنائية بأسوان، بالاشتراك مع قوات مدعمة  من الأمن المركزي ومباحث مركز نصر النوبة بمداهمة أوكار الخارجين عن القانون، وتجار المخدرات والأسلحة النارية وأسفرت المداهمة عن مقتل 3 من الخارجين عن القانون والقبض على 3 آخرين، وتوجهت سيارات الإسعاف لنقل الجثامين إلى مشرحة أسوان العمومية.

وتبين أن خلال المداهمة الأمنية تم ضبط 7 أسلحة آلية، و2 أر بى جى، و45 خزنة طلقات نارية، و1400 طلقة نارية.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة، من ضبط 72 قطعة سلاح نارى، وضبط 134 قضية مخدرات وتنفيذ 54663 حكم قضائى متنوع، فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

كما نجحت أيضاً في إحباط محاولة تهريب 43٫800 ألف قرص مؤثر على الحالة النفسية والعصبية إلى خارج البلاد.. كلنت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة اعتزام (أحد الأشخاص " يحمل جنسية إحدى الدول") تهريب كمية كبيرة من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية المدرجة على جداول المخدرات باستخدام إحدى السيارات ، وقيامه بإعداد مخزن سرى بها لإخفاء تلك العقاقير المؤثرة .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنى – الأمن العام ) وبالاشتراك مع الإدارة العامة لأمن الموانئ أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها إثناء إنهاء إجراءات مغادرته للبلاد عبر منفذ السلوم البرى بدائرة قسم شرطة السلوم ، وبتفتيش السيارة المشار إليها تم العثور على (43٫800 ألف قرص مؤثر لعقارى "أبتريل – باركينول" مخبأة بمخزن سرى بالسيارة – مبالغ مالية "محلية - أجنبية" – 2 هاتف محمول) وبتطوير مناقشة المتهم أعترف بتحصله على العقاقير المؤثرة المضبوطة بحوزته من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية ذات الدولة" ، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالاشتراك مع مديرية أمن الغربية أمكن ضبط الأخير حال تواجده بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية وبحوزته (500 قرص مؤثر على الحالة النفسية والعصبية – عدد من الأقراص لعقار الترامادول المخدر – كمية من مخدر الحشيش – مبالغ مالية – هاتف محمول ) وبمواجهته أعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار وأيد ما جاء بأقوال المتهم الأول.

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.