أمير الكويت يتلقى دعوة من خادم الحرمين لحضور قمة دول «التعاون الخليجي»

 أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

تلقى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد 5 ديسمبر، دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الـ 42.
وأوضحت وكالة أنباء الكويت (كونا) أن الدعوة تسلمها ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، خلال لقائه اليوم، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود .
وفي وقت سابق، وقع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بمقر الجامعة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمتين.
وقال أبو الغيط إن المذكرة تهدف إلى المزيد من الترابط بين المنظمة العربية الأم، وهي الجامعة، وبين التجمعات الإقليمية، مثل مجلس التعاون الخليجي الذي يُعد من أنجح التجارب في المنطقة في تحقيق التكامل بين مجموعة من الدول العربية، مشيراً إلى أن التجمعات الإقليمية تعزز العمل العربي المشترك، وتضيف إليه وتوسع مجالاته.
وتنصب مذكرة التفاهم على تعزيز الأهداف المشتركة للمنظمتين، كما تسعى لتوفير أقصى الدعم للمصالح والقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وذلك عبر تبادل المعلومات والزيارات بين الطرفين، بهدف تنسيق المواقف تجاه كافة القضايا الدولية والإقليمية المطروحة على الساحة.
كما أكد أبو الغيط أن تبادل الخبرات والوثائق ذات الاهتمام المشترك يمثل جانباً مهماً من التعاون المنشود بين المنظمتين، وأنه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بمستوى الأمناء المساعدين للعمل على تنفيذ أهداف مذكرة التفاهم، كما جرى الاتفاق على تعيين نقاط اتصال، وإجراء تقييم دوري لعملية التعاون.
اقرأ أيضا: صاروخ روسي ينقل قمرين صناعيين أوروبيين إلى المدار