القبض على صاحب مجزر دواجن بدون ترخيص في 15 مايو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط صاحب مجزر دواجن بدون ترخيص بـ15 مايو.   

وجاء فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجارى فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط صاحب مجزر دواجن كائن بدائرة قسم شرطة 15مايو  وذلك لإدارته المجزر بدون ترخيص ، وحيازته كميات من الدواجن واللحوم مجهولة المصدر وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية غاشاً بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة ، كما عثر بداخل المجزر المشار إليه على (2٫680 طن "لحوم – دواجن – كبد وقوانص – سجق" وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).

 

بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا |  اليوم.. محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروع

 

الجدير بالذكر قيام مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية، بشنت حملة مكبرة على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع وخاصة السلع المقلدة من مواد مجهولة والتي تضر بالبيئة.



وأسفرت الحملة، عن ضبط  11 طن دواجن ومفروم دواجن مجهول المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الادمى داخل مصنع ومجزر فى القليوبية وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.


البداية عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد عبدالعليم رئيس مباحث التموين بالقليوبية، يفيد قيام حملة تموينيه أسفرت عن ضبط مصنع لحوم بدون ترخيص به   6,5 طن مفروم دواجن بدون بيانات  ومجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق.

كما تم ضبط مجزر لذبح الدواجن عثر به على 4,5 طن دواجن ومقطعاتها  بدون مستندات  ومجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة  وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة وشارك في الحمله مفتشين من الطب البيطرى ومديرية الصحة ومديرية التموين فى القليوبية وتولت النيابة التحقيق.