وزيرة التضامن: افتتاح أول مدرسة للمكفوفين في مصر هذا العام

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن احتفالية قادرون باختلاف هي مكتسب أعطاه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذوي الهمم، مؤكدة أن الدولة عملت على تقديم الحياة الكريمة لكافة المصريين، حيث توجهت الدولة المصرية لتمكين ذوي الإعاقة، مردفة: ذوي الإعاقة مكانهم ليس في المصحات ولكن في المدارس وفي كل موقع من مناحي الحياة.

وأضافت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها، منذ قليل، في احتفالية قادرون باختلاف لذوي الإعاقة، أن هذا العام شهد إضافة 17 مرض وراثي في الكشف على الأطفال المولودة حديثًا، ليصبحوا 19 مرض وراثي؛ ليساعدوا في الاكتشاف المبكر للإعاقة والتدخل في الوقت المناسب، مشيرة إلى أن هذا العام شهد أيضًا افتتاح أول مدرسة للمكفوفين، كما أتاحت وزارة التعليم العالي المكتبات مجانًا أمام ذوي الإعاقة بالجامعات.

وتقوم احتفالية قادرون باختلاف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقرينته السيدة انتصار السيسي، وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سيحضر اليوم احتفالية قادرون باختلاف لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

جدير بالذكر، أن تلك الفاعلية هي النسخة الثالثة من احتفالية قادرون باختلاف، التي تقام كل عام في الوقت نفسه بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وسيشارك فيها حوالي 450 مشاركا من داخل وخارج القاعة، وستشهد لأول مرة عرض لأنشطة رياضي.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف بجولة تفقدية على كافة لاعبي الاتحاد، حيث لاعبي تنس الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والدراجات، ومنهم أبطال عالم في الاتحاد.

اقرأ أيضا .. أبرز جهود بنك ناصر الاجتماعي في دعم ذوي الهمم