إنشاء محكمة جزئية بمدينة بني عبيد بالدقهلية

وزير العدل
وزير العدل

 

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، قرار المستشار عمر مروان وزير العدل بإنشاء محكمة جزئية، تسمى محكمة بني عبيد الجزئية وتتبع محكمة شمال المنصورة الابتدائية، وتختص المحكمة بقضايا المدني والجزئي والجنح، وقضايا الأسرة بدائرة مركز مدينة بني عبيد، ويكون مقرها مبنى محكمة بني عبيد الجزئية بمدينة بني عبيد، بجوار استاد مدينة بني عبيد الرياضي.

وكان المستشار عمر مروان، وزير العدل، قد قال خلال افتتاح المحكمة الخميس الماضي، إن محافظة الدقهلية كانت دائمًا مميزة، وأن إنشاء محاكم جديدة يأتي في إطار التكليف الرئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تحديث المنظومة القضائية وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطن.

 وأكد على أن التطوير ليس المباني فقط، ولكن أيضًا في آلية العمل وإدخال التقنيات الحديث، وميكنة العمل في المحاكمة، وأصبح المحامي يمكنه رفع الدعوى المدنية وهو في مكتبه.

 

وأضاف أن إنشاء محكمة بني عبيد الجزئية كانت نتيجة تكاتف وتكامل مؤسسات الدولة الثلاثة «التنفيذية - التشريعية - القضائية»، وتوقفت الأمور بعض الشيء، إلا أن من سعى إلى إنهاء إجراءات المحكمة وأن ترى النور هم أعضاء مجلس النواب، واستطعنا معًا أن نتغلب على المشكلة التي كانت موجودة، وهي نتاج تعاون السلطة التشريعية مع الحكومة مع السلطة القضائية، وأصدرت القرار بأن يبدأ العمل في المحكمة بداية من يوم 11 ديسمبر الجاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء المستشار عمر مروان، وزير العدل، مع القضاة، عقب افتتاح محكمة بني عبيد الجزئية بمحافظة الدقهلية، في حضور عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والقيادات التنفيذية.

 

وعقب الافتتاح أجرى الوزير جولة داخل أروقة المبنى المكون من ثلاثة طوابق تشمل القاعات الجنائية والمدنية المجهزة بأحدث الوسائل اللازمة لتشغيل المشروعات التقنية، التي استحدثتها وزارة العدل ومحكمة للأسرة ومكتبًا للنيابة العامة واستراحات للمحامين، ​كما تفقد المكتب الأمامي للمحكمة المعد لخدمة المواطنين، ثم قام بافتتاح مأمورية الشهر العقاري والتوثيق المميكنة الملحقة بالمبنى.

​وفي ختام جولته، شدد الوزير على ضرورة تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما أهاب بالعاملين حسن معاملة المواطنين والاهتمام بإنجاز مصالحهم. 

إقرا أيضا| بث مباشر| بدء مراسم حلف اليمين القانونية لدفعة 2018