في ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. دفعت سيارتها و30 ألف جنيه ليتم تطليقها

فايزة أحمد
فايزة أحمد

يحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة فايزة أحمد، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1930، لأب سوري في صيدا بلبنان.

فايزة أحمد الرواس الشهيرة بـ«فايزة أحمد» هي سورية الأصل، ولدت في يوم 5 ديسمبر 1930، وعاشت معظم حياتها في القاهرة وحصلت على الجنسية المصرية، وبدأت حياتها الفنية منذ أن كان عمرها 11 عاما، وشاركت في عدد من الأعمال أبرزها «تمر حنة»، «ليلى بنت الشاطئ»، و«امسك حرامي»، وتوفيت عام 1983 عن عمر ناهز 52 عامًا، بعد صراع مع سرطان الثدي.

قدمت الفنانة فايزة أحمد تاريخا حافلا من الأعمال الفنية المتنوعة بين الغناء والتمثيل منها نحو 300 أغنية في الإذاعة والعديد من الأغاني التلفزيونية وكان أبرزها «ست الحبايب» وكانت من ألحان محمد عبدالوهاب.

كانت حياة فايزة أحمد الشخصية مليئة بالمنعطفات، حيث تزوجت من الموسيقار محمد سلطان وأنجبت ولدين، ثم تزوجت من عازف كمان في فرقتها الموسيقية، وتزوجت بعده بضابط شرطة وتطلقت بعد فترة قصيرة، ورحلت عن عالمنا الفنانة فايزة أحمد في سبتمبر عام 1983.

«وجبة كلاب».. فطار فايزة أحمد في رمضان

"فايزة أحمد تدفع 35 ألف جنيه ثمن طلاقها" تحت هذا العنوان نشرت إحدى الجرائد المصرية تقريرا عن قصة طلاق الفنانة الراحلة فايزة أحمد، ونشرت الجريدة تفاصيل الطلاق، مؤكدة أنه بعد قصة حبها المعروفة للملحن محمد سلطان والتي أسفرت عن الزواج، شعرت فايزة أحمد أن هناك امرأة أخرى تداعب خياله وتستولي على فكر الزوج والحبيب الذي وقفت معه وهو مازال في أول طريقه.

تقول الجريدة: "حاول محمد سلطان أن يقنعها بأن هذا الكلام شائعات غرضها التفرقة بينهما، إلا أنها أصرت على الانفصال بعد حياة زوجية طويلة أسفرت عن ابنين وبالفعل تم الطلاق".

عرف قصتها وما كانت تعاني منه أحد الأصدقاء وكان يصغرها بعشر سنوات، فتقرب منها وبدأ ينسج خيوطه حولها وفي لحظة ضعف قررت فايزة أحمد الزواج منه وبالفعل تزوجته.

بدأ الزوج الجديد يكشر عن أنيابه بعد فترة وجيزة من الزواج، لدرجة أن الأمور وصلت لحد الضرب والإهانة، وخرجت الجرائد والصحف تتحدث عن سوء معاملته للفنانة الكبيرة.

صممت فايزة أحمد على الطلاق ولكن الزوج الشاب اشترط ألا يتم الطلاق إلا بعد حصوله على سيارتها (المرسيدس) و35 ألف جنيه وكان له ما أراد، وحصل على السيارة التي كانت تمتلكها فايزة أحمد وتستعملها في جميع تحركاتها، وعلى المبلغ الذي حدده، وتم الطلاق بينهما.

حصلت فايزة أحمد على عدد من الجوائز والأوسمة منها: درع الجيش الثاني في 1 مايو 1974 كما حصلت على وسام من الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة.

ورحلت عن عالمنا في 21 سبتمبر من عام 1983 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي.